العدد 4886 بتاريخ 22-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"محافظ الشمالية" يبحث تدريب وتوظيف العاطلين بقطاع الحاسب الآلي

الجنبية – المحافظة الشمالية

بدأت المحافظة الشمالية في حصر العاطلين الباحثين عن عمل من الجنسين في مجال علوم الحاسوب، وذلك تمهيدًا لتدريبهم والتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبحث عن الشواغر المناسبة لهم.

وعقد محافظ الشمالية اجتماعاً مع ممثلين عن الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب برئاسة نائب الرئيس محمود التوبلاني، وبحضور رئيس مكتب خدمات التوظيف بالشمالية إبراهيم خليل، للتباحث حول البرنامج الذي يدخل ضمن سلسلة دورات تدريبية وتأهيلية تنظمها الشمالية للعاطلين من أبنائها، حيث أكد العصفور على أن المسجلين من العاطلين في هذا المجال بلغ حتى الآن 38 مشاركًا.

وتباحث العصفور مع الحضور تفاصيل الدورة التدريبية والتخصصات الفرعية، فهناك تخصص الحاسب الآلي و(تخصص التخصص) المتفرع عنه، وأن يتم وضع ذلك في الاعتبار لتحقيق الفائدة لكل المشاركين، مشيداً بجهود وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان في دعم برنامج تدريب وتوظيف العاطلين من أبناء الشمالية.

ومن جهته، أبدى كل من رئيس مكتب خدمات التوظيف بالشمالية إبراهيم خليل ونائب رئيس الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب محمود التوبلاني الاستعداد للتنسيق مع المحافظة لوضع المعايير المطلوبة للدورات والمراحل التي ستشملها كل دورة، بدءًا بقياس الاحتياجات التدريبية مروراً بتنظيم الورش وقياس التحسن ثم الاتصال بين أرباب العمل والمتدربين في القطاعات التي تتوافر لديها الشواغر، وتدريب المشاركين على تسويق أنفسهم من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والإعلام الإلكتروني.

من جهته، أشار مشرف لجنة العمل بالمحافظة وأخصائي التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع حسين العلوي، إلى أن القائمة التي تم اختيارها هي من الباحثين عن عمل ممن يراجعون مركز خدمات التوظيف بالشمالية، وهم من حملة بكالوريوس الحاسوب، نظم المعلومات، هندسة الحاسوب بالإضافة إلى دبلوم الحاسوب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسوب. ومن المقرّر أن يتم عقد لقاء بين أرباب العمل والمتدربين في ختام الدورة لإجراء المقابلة الشخصية لتحقيق التواصل المباشر بين المخرجات التدريبية وتطابقها مع احتياجات سوق العمل.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | ملاك الروح 5:31 ص احنا حملة بكلريوس علم اجتماع مالينه نصيب رد على تعليق
زائر 2 | شلك 8:48 ص ويش ليك دارس علم اجتماع ههههههه
زائر 3 | 11:56 ص انا احمل شهادة علم الحاسوب
ولا زلت عاطل منذ سنة كاملة تقريباً
نحتاج دورات تدريبية لأن سوق العمل في تطور كبير
وما درسناه بالجامعة قد لا يؤهل الطالب للإنخراط في سوق العمل بشكل مباشر
نرجو الجدية في تنفيذ هذه القرارات وشكراً رد على تعليق