العدد 4886 بتاريخ 22-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بايدن يعتبر حزب العمال الكردستاني تهديداً لتركيا على غرار "داعش"

إسطنبول - أ ف ب

قدم نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016)، دعمه لتركيا في حربها ضد حزب العمال الكردستاني، حيث أعتبر إن المتمردين الاكراد يشكلون "تهديداً" لها على غرار تنظيم "داعش".

وقال بايدين في ختام لقاء عقده في اسطنبول مع رئيس الحكومة التركية احمد داود اوغلو "ان تنظيم "داعش" ليس التهديد الوجودي الوحيد لشعب تركيا، ان حزب العمال الكردستاني يشكل أيضاً تهديداً ونحن ندرك ذلك" مضيفاً إن الحزب الكردي "ليس سوى مجموعة إرهابية".

مستعدون لحل عسكري في سورية

 وقال جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة وتركيا مستعدتان لحل عسكري في سورية إذا لم يكن التوصل لتسوية سياسية ممكنا.

وأضاف في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو "نعلم أنه من الأفضل التوصل لحل سياسي ولكننا مستعدون... إذا لم يكن ذلك ممكنا لأن يكون هناك حل عسكري لهذه العملية وطرد داعش" في إشارة إلى تنظيم "داعش" الذي يسيطر مسلحوه على أجزاء من سورية.

وقال بايدن إنه وداود أوغلو ناقشا أيضاً كيف يمكن للبلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي تقديم مزيد من الدعم لقوات المعارضة السنية العربية التي تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.



أضف تعليق