العدد 4886 بتاريخ 22-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير المواصلات والاتصالات: 9 مليار دولار قيمة الصفقات التي أبرمت في معرض الطيران 2016

المنامة – بنا

كشف وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن أن إجمالي الصفقات التي تمت خلال فترة تنظيم المعرض قد بلغت نحو 9 مليار دولار شاملة بذلك صفقة توسعة مطار البحرين الدولي، منوها بأن الصفقة الأكبر كانت من نصيب طيران الخليج عبر الصفقتين التي أبرمتهما مع شركتي بوينغ وإيرباص وبلغت إجمالي 7.6 مليار دولار.

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام المعرض إلى أن نجاح المعرض على جميع المستويات والمقاييس يعكس مكانة مملكة البحرين المتميزة في تنظيم المعارض والفعاليات ذات الطابع الدولي، لافتا إلى أن المعرض تميز عن أنه كان أكبر من المعارض في الدورات السابقة.

وقال:" بالنسبة لإحصائيات المعرض الحالي، فقد ارتفعت مشاركة الشركات بنسبة 60% عن أول معرض أقيم في 2010 حيث شاركت 139 شركة، كما أن الطلب على حجز منطقة الشاليهات اتسم بالازدياد حيث تم حجز الشاليهات البالغ عددهم 40 شاليه بالكامل بالإضافة إلى بناء 5 شاليهات أخرى نظرا للطلب. وشارك نحو 92 وفد عسكري ومدني من مختلف أنحاء العالم إلى جانب التوسعة التي طرأت على مختلف المرافق في المعرض. وتميز المعرض بوجود أكثر من 100 طائرة شاركت سواء حلقت في عرض خاص أو كانت واجهة عرض، بالإضافة إلى حضور 118 مراسل من جميع أنحاء العالم لتغطية الفعالية التي تنظم كل عامين".

وأعلن وزير المواصلات والاتصالات عن تغيير موعد انعقاد معرض البحرين الدولي للطيران للسنوات المقبلة على ضوء دراسة قامت بها اللجنة المنظمة برئاسة صاحب السمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وبناء على طلب الجهات المشاركة، ليتم بذلك تنظيم النسخة الخامسة للمعرض في شهر نوفمبر من العام 2018.

وأعرب الوزير عن شكره للجهات الحكومية التي ساهمت في إنجاح الفعالية، الأمر الذي يعد تكريسا للمسؤولية الوطنية وتوجيه الجهود لما يعود بانفع والفائدة على البحرين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن نجاح المعرض في نسخته الرابعة يضع المسؤولية على عاتق الجميع لتضافر الجهود والسعي لبذل المزيد في الدورات القادمة.

وقال:" بالنسبة للمعرض المقبل فسيتم عرض تفاصيل التعاقد مع الشركات في معرض فانبرو الذي سيقام في يوليو المقبل.، وجود شركة فانبرو يعكس تجربتها الواسعة في تنظيم المعرض على أعلى المستويات".

قيمة الصفقات زادت إلى 9 مليار دولار مع الإعلان عن صفقة توسعة مطار البحرين الدولي التي تبلغ بحد ذاتها 1.1 مليار دولار.

العديد من الاتفاقيات التي تم توقيعها من قبلا لشركات المشاركة، وكان أكبرها الصفقة التي أبرمتها طيران الخليج مع شركة بوينغ وإيرباس بقيمة إجمالية 7.6 مليار دولار.

من جهتها ، أشارت مدير التسويق في شركة فارنبرو أماندا ستاينر إلى أن معرض البحرين الدولي للطيران يعد من أهم المعارض الدولية للطيران التي تقام نظرا للبيئة الصحية التي تتوفر مقوماتها في البحرين وتساهم في إنجاح الفعاليات على المستوى الدولي.

وأشادت بالاهتمام الكبير الذي يحظى به معرض البحرين الدولي للطيران من القيادة الرشيدة ، لافتة إلى حرص رئيس اللجنة المنظمة شخصيا على الوقوف على جميع الاستعدادات والتفاصيل المتعلقة بالمعرض والتوجيه لتسهيل كل الأمور وتسخير كل الإمكانيات اللازمة لإظهار الفعالية على المستوى المطلوب.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | !!!!!!! 9:12 ص فقط توسعة مطار البحرين بتكلفة 1.1 مليار دولار !!!!!! ضع علامة تعجب من الصخير إلى مطار البحرين !!!!!!! عيل لو مطار جديد كم ؟ رد على تعليق
زائر 2 | المطلوب معرفة 9:18 ص كم صرف وكم دخل في ميزانيه الدوله رد على تعليق
زائر 4 | 10:08 ص مجموع الصفقات = 9 مليار دولار
صفقة طيران الخليج ( البحرين ) = 7.6 مليار دولار
صفقة توسعة المطار ( البحرين ) = 1.1 مليار دولار
مجموع صفقات ( البحرين ) = 8.7 مليار دولار
الصفقات الخارجية = 0.3 مليار دولار وتمثل نسبة 3.3 % تقريبا من مجموع الصفقات رد على تعليق
زائر 6 | 3:58 م طبعا كل نفقات شراء الطائرات لشركتنا العزيزة على قلوبنا من المال العام و الذى يمول عن طريق رفع اسعار البترول و الكهرباء و الماء و الاعباء الاخرى على المواطنين او يمكن نتوقع معجزة لتعلن طيران الخليج انها سوف تمول صفقات الجديدة من ارباحها السنوية. على كل حال اقول .... عفى عليكم ... رد على تعليق
زائر 7 | 10:28 م صفقات طيران الخليج بلغت 7.6 مليار!!!!!!؟ ًںک¨
يعني عندها فائض ارباح؟!
زين رجعوا المليارات التي ضخت فيها عبر السنوات لكي تظل واقفة.
والا اين ذهب هذا الضخخخخخخخ. رد على تعليق