العدد 4886 بتاريخ 22-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مصادر يمنية: مقتل قيادي حوثي في تعز

صنعاء - د ب أ

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016)، مقتل قيادي لدى جماعة أنصار الله الحوثية بمحافظة تعز.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القيادي الحوثي أبو تراب قتل أثناء المواجهات المسلحة التي اندلعت مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية أثناء " تطهير" سوق نجد قسيم جنوب غرب تعز من "مليشيا" الحوثي وصالح.

وأشارت المصادر إلى أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من "تطهير" سوق نجد قسيم وقرية القبع، والتحموا بعدها مع رجال المقاومة في جبهة الضباب غرب تعز، "ولا يزال رجال الجيش والمقاومة يقومون بتمشيط المنطقة لاحتواها على بعض الجيوب والألغام.

وأوضحت المصادر أن 10 من مسلحي الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي صالح قتلوا وجرح العشرات خلال تلك المواجهات، كما دٌمرت دورية عسكرية لهم على يد رجال الجيش والمقاومة.

في غضون ذلك، ذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين وقوات صالح بعدة غارات جوية، واستهدف القصف منطقة الحرير وتبة الأربعين، كما استهدف مواقع "المليشيا" في جبل منفر (الدفاع الجوي) الواقع بداخل معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب تعز.

وتشهد المحافظة مواجهات عنيفة منذ 10 أشهر بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.



أضف تعليق