العدد 4886 بتاريخ 22-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل يستعرض مع لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي تعزيز التعاون العسكري والدفاعي

المنامة - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قاعدة الصخير الجوية اليوم السبت (23 يناير/ كانون الثاني 2016) وفد لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي الذين يزورون البلاد حالياً.

وقد رحب جلالة الملك بأعضاء اللجنة، مشيداً بعلاقات التعاون والصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وتقدم في كافة المجالات خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

وأكد جلالته حرص مملكة البحرين على تعزيز وتنمية هذه العلاقات العريقة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك خدمة للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين .

وأعرب جلالة الملك عن اعتزازه بالشعب البحريني وعلى عطاءه وعمله المخلص من أجل خدمة بلده وتقدمه ومساهمة الشعب الكريم في مختلف المجالات ودوره في المشروع الإصلاحي، مؤكداً جلالته فخره بما تحقق للبحرين من إنجازات ومكاسب حضارية وتنموية هدفها خدمة المجتمع البحريني وما تشهده البلاد من نهضة شاملة على كافة الأصعدة والميادين. 

كما أكد جلالة الملك خلال اللقاء دعم مملكة البحرين لكافة الجهود الإقليمية الدولية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، منوهاً في الوقت ذاته بالدور الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية لحفظ أمن واستقرار المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي .

واستعرض جلالة الملك مع وفد لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي عدداً من المواضيع المتصلة بتعزيز التعاون البحريني الأمريكي في الشؤون العسكرية والدفاعية، إضافة إلى بحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية.

ومن جانبهم أعرب أعضاء وفد لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأميركي عن شكرهم وتقرهم لجلالة الملك على حرصه لتعزيز العلاقات التاريخية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في كافة المجالات.

 



أضف تعليق