العدد 4888 بتاريخ 24-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الرئيس الفلبيني يتعهد بتحقيق العدالة لرجال شرطة قتلوا في عملية لمكافحة الإرهاب العام الماضي

مانيلا – د ب أ

 

تعهد الرئيس الفلبيني بنينو اكينو اليوم الإثنين (25 يناير / كانون الثاني 2016) بتحقيق العدالة لـ 44 رجل شرطة قتلوا في عملية لمكافحة الإرهاب العام الماضي .

وقال الرئيس الفلبيني خلال مراسم منح ميداليات تكريم لأسماء الذين قتلوا في العملية "كيف يمكن علاج جروح هذه المأساة في الوقت الذي لم تتحقق فيه العدالة للضحايا ".

وأضاف " بدأ صبري ينفد بسبب بطء النظام القضائي في بلدنا ، كما يقولون تأخر العدالة يعني عدم تحقيقها .ولكن يمكنكم أن تتأكدوا أننا سوف نبذل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق العدالة ".

وكانت العملية التي نفذت في 25 كانون ثان/يناير 2015 في بلدة ماماسابانو في إقليم ماجوييندانايو ، على بعد 965 كيلومترا جنوب مانيلا ، قد استهدفت الإرهابي الماليزي ذو الكفل بن هير والفلبيني عبد الباسط عثمان .

وقد قتل ذو الكفل في العملية ، ولكن عثمان فر هاربا . وقد قتلت القوات الفلبينية عثمان في اشتباك خلال شهر آذار/مارس الماضي .

وكان رجال الشرطة ينسحبون من الموقع ، عندما اشتبكوا مع مقاتلي جبهة مورو الإسلامية للتحرير ، التي وقعت اتفاقية سلام مع الحكومة في آذار/مارس 2014 .

وقد أعاق الاشتباك جهود تمرير قانون لتطبيق اتفاقية السلام مع الجبهة ، التي تدعو لإنشاء كيان إسلامي جديد ذاتي الحكم في منطقة مينداناو بجنوب البلاد.



أضف تعليق