العدد 4888 بتاريخ 24-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هولند من الهند: التهديدات الإرهابية لن ترهب فرنسا

نيودلهي - د ب أ

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند اليوم الاثنين (25 يناير/ كانون الثاني 2016)، إن التهديدات الإرهابية لن ترهب بلاده، متوعداً بضرب تنظيم "داعش" "مرارا وتكرارا" بعد نشر فيديو على الانترنت أفادت تقارير بأنه أظهر مسلحين يتدربون قبل الهجمات الإرهابية في باريس.

وقال هولند خلال زيارته الدبلوماسية لدلهي: "يفخر داعش بهؤلاء الذين نفذوا تلك الأعمال الوحشية... لقد استفزونا بأسوأ شكل ممكن. ولكن ذلك لا يزيدنا إلى إصراراً".

وأدلى هولند بتصريحاته بعد نشر الفيديو الدعائي الذي تردد أنه أظهر المسلحين التسعة الذين نفذوا الهجمات الإرهابية في باريس في 13 تشرين ثان/نوفمبر وهم يتدربون ويقطعون رؤوسا في مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش".

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل بشأن الفيديو.

وقال هولند في تصريحات من خلال مترجم فرنسي: "لابد أن نكون أيضاً مصرين إلى حد بعيد على ضرب داعش مرارا وتكرارا، هذا التنظيم الذي يهددنا ويقتل أطفالنا".

ورد هولند على أسئلة حول الفيديو الذي عرض مجددا لقطات لهجمات باريس التي خلفت 130 قتيلا واحتوى أيضا على توعدات بمزيد من الهجمات ضد الدول المشاركة في العملية الجوية ضد داعش في العراق وسورية.

وقال هولند : "لن يثني فرنسا أي نوع من التهديدات الإرهابية"، مضيفاً أن الدولة سوف تواصل فرض حالة الطوارئ التي وفرت سلطات قضائية وشرطية موسعة.

كما قال الرئيس الفرنسي "سوف نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الديمقراطية... سوف نحمي دائما القيم التي تتبناها فرنسا".



أضف تعليق