العدد 4888 بتاريخ 24-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الصين تطرد ناشطا حقوقيا سويديا متهم بتهديد أمن الدولة

بكين - (د ب أ)

طردت السلطات الصينية ناشطا سويديا يعمل بمنظمة غير حكومية يدعى بيتر داهلين خارج البلاد بعد احتجازه لمدة ثلاثة أسابيع للاشتباه في أنه يشكل تهديدا لأمن الدولة، حسبما ذكر زميل له اليوم الاثنين (25 يناير / كانون الثاني 2016).

وقال مايكل كاستر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في رسالة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن "وزارة الخارجية الصينية أكدت طرد داهلين يوم 25 كانون ثان/يناير.. بعد ثلاثة أسابيع، أصبح في طريقه إلى وطنه".

وكانت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) قد أفادت في وقت سابق بأن داهلين وهو أحد مؤسسي "منظمة العمل الصينية للتحرك العاجل" احتجز يوم 3 كانون ثان/يناير الجاري في إطار عملية للشرطة الصينية "للقضاء على منظمة غير قانونية تهدد الأمن الوطني للصيني".

وذكرت منظمة العفو الدولية الحقوقية أنها علمت أن داهلين غادر بكين اليوم الاثنين دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال ويليام ني الباحث بمنظمة العفو الدولية في الصين لوكالة الأنباء الألمانية "رغم أنه من الجيد أن داهلين استطاع مغادرة الصين، إلا أنه غادر في ظروف محبطة للغاية".

وأوضح قائلا أن "داهلين تم احتجازه بشكل سري وأرغم على الادلاء باعتراف على التليفزيون الوطني. ولا نعرف إلى أي مدى قامت السلطات بعذيبه أو إساءة معاملته هو وصديقته وزملائه السابقين لانتزاع اعترافه".



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 1:02 م حقوق الانسان وينهم لو بس على البحرين رد على تعليق