العدد 4890 بتاريخ 26-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 4 جنود أتراك في اشتباكات في دياربكر مع توسيع حظر التجول

دياربكر (تركيا) - أ ف ب

قتل أربعة جنود أتراك اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016) في اشتباكات مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في دياربكر جنوب شرق تركيا، بحسب ما أفاد الجيش، فيما وسعت السلطات فرض حظر التجول إلى مناطق جديدة في المدينة التي تسكنها غالبية من الأكراد.

وهاجم مسلحون أكراد اليوم قوات الأمن بالرشاشات والقذائف الصاروخية في سور وسط ديار بكر، وأعقب ذلك اشتباكات كثيفة أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ستة آخرين، بحسب بيان للجيش. وتوفي الجندي الرابع لاحقا في المستشفى، بحسب المصدر ذاته.

وفي مسعى لإخراج "حزب العمال الكردستاني" من مراكز المدن، فرضت السلطات في الأسابيع الأخيرة حظر تجول على ثلاثة مواقع في جنوب شرق البلاد لدعم عمليات الجيش التي يقول ناشطون إنها أدت إلى مقتل عشرات المدنيين.

ووسعت السلطات حظر التجول في سور المستمر منذ الثاني من ديسمبر/ كانون الأول ليشمل خمسة أحياء جديدة وطريقا رئيسية اليوم لمساعدة قوات الأمن في إزالة القنابل والحواجز التي أقامها المسلحون، بحسب السلطات المحلية.

وذكر مصور وكالة "فرانس برس" إن السكان المحليين في المناطق التي فرض عليها حظر التجول سارعوا إلى حمل أمتعتهم والفرار إلى أحياء أخرى طلباً للحماية.



أضف تعليق