العدد 4893 بتاريخ 29-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


رئيس يوفنتوس: اللاعبون يمضون اغلب وقتهم مع المنتخبات الوطنية

ميلانو - رويترز

 

انتقد اندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم الوقت الذي يقضيه اللاعبون مع المنتخبات الوطنية وقال إن قواعد الاتحاد الدولي (الفيفا) تبتعد كثيرا عن المحافظة على مصالح الأندية الأوروبية.

وجاءت تعليقات انييلي باعتبارها أحدث مؤشر على عدم شعور الأندية الأوروبية الكبرى بالسعادة من الطريقة التي تدار بها الرياضة واضعا الضغط على الفيفا المبتلى بالفضائح.

وقال انييلي في ميلانو في تعليقات تناقلتها وسائل الإعلام الايطالية على نطاق واسع "نرى أن أفضل المواهب لدينا تأخذها المنتخبات الوطنية لمدة 60 يوما في العام".

وأضاف "دعونا نتخيل نفس الأمر في القطاع الخاص إذ يتم إعارة أفضل المديرين "لشركة عامة" مثل كأس العالم أو بطولة أوروبا".

وتابع: "الفيفا هو الذي يضع قواعد رياضة كرة القدم إلا انه بعيد بشكل كبير عن المحافظة على مصالح الأندية".

وانييلي احد أعضاء اللجنة التنفيذية لرابطة الأندية الأوروبية والتي تمثل أكثر من 200 فريق بما في ذلك الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ.

ويوفنتوس أكثر الأندية الايطالية نجاحا على الصعيد المحلي بعد أن حقق 31 لقبا على صعيد دوري الدرجة الأولى.

ولم تتمكن رويترز من الوصول لأي من مسئولي الفيفا أو رابطة الأندية الأوروبية للحصول على تعليقها.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي انتقدت رابطة الأندية الأوروبية وبشدة الإصلاحات المقترحة والهادفة لتطهير الفيفا والذي لا يزال يمر بأزمة غير مسبوقة في ظل التحقيقات الجنائية التي طالت الرياضة والجارية حاليا في الولايات المتحدة وسويسرا.

وتم إيقاف سيب بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة لمدة ثماني سنوات لكل منهما. وسيختار الفيفا رئيسه الجديد خلال الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير/شباط المقبل بمشاركة كافة أعضاء الاتحاد الدولي وعددهم 209 اتحادات.

ولم تشارك رابطة الأندية الأوروبية - والتي ستعقد اجتماعها المقبل في باريس يومي 8 و9 فبراير المقبل - بشكل مباشر في الإصلاحات وأعلنت أن أعضائها "ليسوا مستعدين لتجاهلهم أكثر من ذلك" وسيتركون الأمور "مفتوحة أمام كافة الخيارات".



أضف تعليق