العدد 4894 بتاريخ 30-01-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تحت شعار "حقق الحلم الكبير من بداية ذكية"

بنك الإسكان يدشن برنامج "طموح"

المنامة - بنك الاسكان

يدشن بنك الإسكان غداً الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016) برنامج "طموح" للسكن العمودي، وهو برنامج ذو طبيعة ادخارية، لتسهيل شراء الشقق للجيل الجديد من الأسر المستفيدة من التمويل الإسكاني مع ضمان إعادة شراء الشقق من قبل بنك الإسكان بعد مرور سبع سنوات، مما يمكن المواطن، فيما بعد، من شراء بيت العمر.

 ويطلق البنك هذا البرنامج تحت شعار "حقق الحلم الكبير من بداية ذكية"، في وقت متزامن مع عزمه على طرح عدد من المشاريع السكنية العمودية في مختلف مناطق المملكة، والتي صممت وفق المتطلبات الحديثة للأسر العصرية وبأعلى معايير الجودة في التصميم والإنشاء، من أجل بناء مجتمعات توفّر الحياة العصرية والطاقة الإيجابية.

 وقال مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله: "أن البنك عكف على تطوير هذا البرنامج بناء على خبرته الطويلة في مجال التمويل العقاري لتطوير الخدمات الإسكانية والتمويلية، وحرص على الأخذ في الإعتبار عدداً من العناصر التي تحقق الرضا لعملاء البنك الشباب فيما يتعلق باختيار المسكن الملائم حيث ينطوي برنامج طموح على هدف اجتماعي يتمثّل في التخطيط المالي المناسب للوصول لبيت العمر تدريجياً من خلال خيار العيش في شقة في البداية".

 موضحاً أن :"المراحل الأولى من حياة الأسرة الحديثة تتطلب أوجه انفاق متعددة من أجل مستوى معيشي لائق، وبرنامج "طموح" يتميز بطبيعته الإدخارية التي تمكن الأسرة من تملك المسكن المناسب للسنوات الأولى من عمرها، وفي الوقت نفسه، الإدخار لبيت المستقبل عندما يحين الوقت لذلك، إذ يمكّن البرنامج الأسر من الارتقاء التدريجي في السكن من الشقة إلى المنزل بما يتناسب مع التطور في المستوي المعيشي ودخل الأسرة."

 وأكّد أن هذا البرنامج يأتي ترجمة لتوجيهات وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة البنك، بخصوص تطوير الحلول الإبداعية التي توسّع خيارات المستفيدين من الخدمات الإسكانية وزيادة وتيرتها بما يقلّص قوائم الإنتظار ويحقق الرفاهية للمواطنين. "

وبرنامج "طموح" هو برنامج اختياري مجاني متاح للمستفيدين من التمويل الذي تقدمه وزارة الإسكان، والراغبين في تملّك شققاً في المشاريع التي ينشئوها بنك الإسكان، ويضمن البنك للمشاركين في البرنامج إعادة شراءه لهذه الشقق بقيمة تعادل 90% من قيمتها السوقية حينئذ. وبموجب البرنامج يكون للمشترك خيار إعادة البيع مابين السنة الثامنة وحتى العاشرة منذ تاريخ الإنضمام للبرنامج وامتلاك الشقة.

ويأتي هذا البرنامج متسقاً مع استراتيجية البنك الرامية للبحث عن حلول سكنية وتمويلية مبتكرة للأسر البحرينية من جانب، ومن جانب آخر وضع العمران العمودي ضمن دائرة اهتمام المطورين والملاك على السواء، وتعد مشاريع بنك الإسكان العمودية خطوة جدية للإرتقاء بالشقق السكنية في مملكة البحرين.

ودعا فئة الشباب إلى الأخذ في الاعتبار، أهمية تخصيص دخل الأسرة للأمور الحياتية المهمّة كالتعليم المتميّز للأبناء بدلاً من جعل الأسرة

 ترزح تحت التزام ديون كبيرة تُرهق ميزانيتها بأقساط عالية تنفق على السكن في وحدات سكنية غالية الثمن، كما أن خاصية برنامج "طموح" تجعل من الإنفاق على الإيجار قناة ادخارية تجعل خيار السكن في شقة يبدو مناسباً في بداية الحياة للزوجين، دون التخلي عن حلم امتلاك الفيلا، وعندما يحين الوقت للتوسع في السكن بما يتناسب مع نمو الأسرة تكون قيمة هذه الشقة محفوظة وبإمكان الأسرة إعادة بيعها للبنك وفق برنامج "طموح"، للمساهمة في تغطية قيمة السكن المراد الانتقال إليه.

 والمعروف أن بنك الإسكان أطلق قبل عامين أول مشاريعه العمودية وهو مشروع "دانات المدينة" الذي لقي اقبالاً وقبولاً كبيراً لدى فئات الأسر الشابة المختلفة. ومن المتوقع أن يطلق مشروعين مشابهين في منطقتي السيف الرفاع خلال الربع الأول من هذا العام."



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | سوو لينا حل 8:58 ص تجاوزنا ال 35 وما يناسبنا السكن الاجتماعي
والقرض قلتوا ما يناسب
أنزين وبعدين
والحل
قدمنا لبيت إسكان معناها اموت وليلحين ما سكنت رد على تعليق
زائر 2 | طموح!!! 9:46 ص المفروض ايسوون برنامج اسمه (في الاحلام) رد على تعليق
زائر 4 | المفروض اذا عندك مشروع 10:24 ص تخلي الشرح وافي مو رؤوس اقلام علشان نفهم السالفة
واحس السالفة مكيدة
تبون تعيشون المواطنين في الشقق بدل البيوت
عقب 8 سنوات بخيرونه بين المكوث في الشقة او طلب جديد للاسكان لان لا توجد بيوت جاهزة في الوقت الحالي وفيه ناس قبلك رد على تعليق
زائر 5 | كلامك عين الصواب 2:11 م محد راح يقبل بالشقق
زائر 6 | 2:56 ص انا اقول يوزعون علينا الاراضي ويعطونا وقرض اسكان رد على تعليق
زائر 7 | 5:06 م السلام عليكم ورحمة الله
نرجو من البنك التوضيح أكثر لنا لم نفهم من الشرح هذا
أولا كم قيمتها السوقية الآن هذه الشقق
كم مدة القرض الذي سيكون علي في حال اشتريتها
وكم مقدار القرض رد على تعليق