العدد 4896 بتاريخ 01-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس البرلمان الأوروبي: الاتفاق مع بريطانيا قد لا يكون كافياً لناخبيها

رجح رئيس البرلمان الأوروبي اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) أن تتوصل بريطانيا لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن إصلاحات تبقيها داخل الاتحاد لكن هذه الإصلاحات قد لا تكفي لإقناع الناخبين البريطانيين بتأييد البقاء في هذا التكتل.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تعهّد بإصلاح علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، وإجراء استفتاء على استمرار العضوية في الاتحاد قبل نهاية عام 2017. وقال مصدر في مكتب كاميرون في وقت سابق اليوم (الثلثاء) إن بريطانيا توصلت لاتفاق مع مسئولين في الاتحاد الأوروبي على آلية لعرقلة تشريعات الاتحاد غير المرغوب فيها، وهو ما يحقق هدفاً واحداً من أهداف كاميرون الرئيسية الأربعة للإصلاح. غير أن رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز قال إن الناخبين قد لا يؤيدون مع هذا البقاء داخل الاتحاد. 

وقال الألماني شولتز لإذاعة دويتشلاندفونك "أنا متأكد أننا سنتوصل لاتفاق معهم. لكن هل سيكون هذا كافياً لتحقيق أغلبية تضمن البقاء في الاتحاد الأوروبي؟ سننتظر ونرى". وأضاف "من خلال انطباعي وخبرتي بالاستفتاءات، الناس يصوتون لكل ما هو ممكن.. لكن في معظم الأحوال لا يصوتون على محتوى شيء جرى التفاوض عليه".



أضف تعليق