العدد 4896 بتاريخ 01-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةشركات
شارك:


تطبيق Kids Mode من "سامسونج": تجربة رقمية ممتعة ومفيدة وآمنة للأطفال

يقدّم حل Kids Mode المبتكر من "سامسونج" واجهة مخصصة للأطفال على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية تمتاز ببساطة استخدامها وسهولة التحكّم بها ومراقبتها مع إتاحة الكثير من التطبيقات الترفيهية والتعليمية للصغار؛ حيث يدعم هذا الحل- الذي يستعمله اليوم ما يقارب 1.9 مليون مستخدم نشط شهرياً – نحو 2,500 من التطبيقات ومحتوى الفيديو الصديق للأطفال.

ويهدف Kids Mode إلى مساعدة الأهالي في إشغال الأطفال بما هو ممتع ومفيد أثناء الرحلات الطويلة بالسيارة، أو عند ارتياد المطاعم، أو غيرها من الأماكن التي يجدها الصغار مملة ومرهقة؛ إذ أن الخيار الأمثل في هذه الحالات هو إعطاء الطفل جهازاً محمولاً – قد يكون هاتفاً ذكياً أو حاسباً لوحياً- يذخر بالصور الملوّنة والبرّاقة والتجارب التفاعلية التي تجتذب اهتمام الصغار ليمضوا ساعات من اللعب المرح ومشاهدة مقاطع الفيديو المسليّة، مع حمايتهم من المحتوى غير المناسب، أو استخدام الأجهزة لفترات أطول من اللازم، فضلاً عن توفير المال الذي كان الأهالي لينفقوه على خدمات الرقابة المعقّدة والمكلفة.

خيار أسهل من "سامسونج"

يسمح Kids Mode للأهالي باختيار التطبيقات ومراقبة كيفية استخدام أطفالهم للأجهزة المحمولة مع ضبط المحتوى الذي يتفاعل معه الصغار عبر انتقاء التطبيقات ومقاطع الفيديو والموسيقى التي يمكن الولوج إليها، والفترة الزمنية المسموح للأطفال استعمال الأجهزة خلالها.

ومن ناحية أخرى، فإن Kids Mode يتسّم بطابع مرح وممتع للاستخدام إلى جانب دوره الهام في مساعدة الأهالي؛ حيث تنبض واجهته المبسّطة بالألوان والمفاتيح الكبيرة المصمّمة لجذب اهتمام الأطفال، مع تقديم آلية تحكم سهلة وتتيح في الوقت ذاته باقة واسعة من الخيارات التي يمكن للصغار استكشافها. كما يأتي هذا الحل مصحوباً بمجموعة متنوّعة من التطبيقات الأصلية الحصرية التي قد تكون محملّة مسبقاً أو يمكن تحميلها لاحقاً، علاوة على المزيد من التطبيقات المجّانية، مما يجعل Kids Mode حلاً مناسباً لأي عائلة.

بدء الاستخدام

من أجل البدء باستخدام Kids Mode، يجب على الأهالي تحميل التطبيق من Galaxy Apps، ومن ثم اختيار رمز سرّي PIN وإنشاء ملف لطفلهم، ليكون التطبيق بذلك جاهزاً للاستخدام.

بعدها يستطيع الأهالي الدخول إلى (Parental Control الرقابة الأسرية) عبر المفتاح الموجود في الزاوية السفلى إلى اليسار من الشاشة من أجل تخصيص Kids Mode بالشكل الذي يرونه مناسباً؛ إذ يستطيعون تحديد مدّة استخدام الجهاز يومياً مع اختيار عدد الساعات خلال أيام الأسبوع العادية وعطلة نهاية الأسبوع، والتحكّم بقائمة جهات الاتصال، والتطبيقات والوسائط التي يمكن للطفل الولوج إليها، مما يضمن كون المحتوى منسجماً مع تفضيلات العائلة على الدوام.

ويشتمل Kids Mode تلقائياً على (Kids Store متجر الأطفال)، و(Play Zone ركن الألعاب)، و(3D Block House  الحجارة التركيبية ثلاثية الأبعاد)، والتي تكون جميعها محملّة بشكل مسبق، علماً أن Play Zone  يتضمن العديد من الألعاب الصغيرة التي تظهر فيها الشخصيات الكرتونية الأربعة المميّزة لتطبيق Kids Mode، وهي كروكرو، وكوكي، وبوبي، وليزا.

 إضافة التطبيقات الأصلية الحصرية

حالما يتم ضبط إعدادات الجهاز، سيكون بمقدور الأهالي تحميل مزيد من التطبيقات من أجل الاستفادة المثلى من Kids Mode الذي يتيح مجموعةً واسعة من التطبيقات الحصرية والأصلية التي تشتمل على الشخصيات الكرتونية الأربع الخاصّة بـKids Mode، مع إتاحة الواجهة سهلة الاستخدام ذاتها. ومن بين هذه التطبيقات ( Kids Cameraكاميرا الأطفال)، و(Kids Drawing رسوم الأطفال)، و(Kids Magic Voice الصوت السحري)، و(Kids Video الفيديو)، وKids Call (اتصالات الأطفال)، مما يتيح الكثير من الخيارات الممتعة التي من شأنها تنمية الإبداع لدى الصغار.

على سبيل المثال، يسمح تطبيق Kids Camera بالتقاط الصور ثم إضافة ملصقات مرحة عليها، مثل العيون المنتفخة أو الشاربين أو القبعات المضحكة. في حين يسمح Kids Drawing للصغار بإطلاق العنان لإبداعهم الفني عبر الرسم والتلوين و"النقش" و"الرسم على الألواح الرملية".

أمّا Kids Music، فهو يقدّم مساحة تفاعلية مرحة لاستكشاف الآلات الموسيقية الرقمية مع استخدام أي ألحان يرفعها الأهالي على الجهاز، بينما يسمح Kids Media للأطفال بمشاهدة المحتوى الذي يتيحه الأهالي.

وتتوافر جميع هذه التطبيقات في كلّ من متجري Galaxy Apps وKids Store، ويمكن تحميلها مجاناً لتظهر على الشاشة الرئيسية لوضعية Kids Mode؛ حيث تبدو أيقونتها عندما يتم تحميلها لأول مرّة كهدية جميلة يمكن فتحها بالنقر عليها، لتتحول إلى الأيقونة الحقيقية للتطبيق.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ممتاز 7:02 ص عندي بالتلفون للجهال
واجد تماام رد على تعليق