العدد 4898 بتاريخ 03-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


"الصناعة" تجتاز التدقيق الخارجي وتجدد شهادة الجودة الآيزو 9001

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة

اجتازت وزارة الصناعة والتجارة عملية التدقيق الخارجي وحصلت على تقرير من شركة بيروفيريتاس وهي الجهة المانحة لشهادة الآيزو9001، يوصي بتجديد شهادة الآيزو 9001 لنظام الجودة في الوزارة، وهو الأمر الذي يعني استمرار صلاحية شهادة الجودة نظراً لاستيفاء وزارة الصناعة والتجارة لمتطلبات المواصفة المذكورة.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة تعتبر تطبيق مواصفة الايزو 9001 أحد أهم المنهجيات الرامية لتحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها وفقا لنظام متعارف عليه عالميا وقد طبقت هذا النهج لأكثر من عشر سنوات. وكما هو معلوم بأن المبادئ التي تقوم عليها مواصفة الأيزو 9001 مثل جعل العميل مركز اهتمام العاملين بالوزارة، وإدارة العمل بمنهجية العمليات والاهتمام بتحسين وتجديد اساليب العمل وتطويرها. مما يسهم بدفع عجلة الخدمات وتنظيم سير العمل وجعله قابلا للقياس إضافة إلي أنه يسهل تشخيص مواضع الضعف والقوة بما يمكن من التحسين المستمر وعلى اسس السليمة.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة على مواكبة التطورات الحاصلة مؤخراً في المواصفة الدولية الايزو 9001، وذلك من خلال تدريب فريق العمل المعني بالجودة على الاصدار الجديد للمواصفة الذي طرحته منظمة الأيزو في سبتمبر 2015، حيث سيتم التعرف على التغييرات المطلوب إجراءها في نظام الجودة الحالي والعمل على تطوير النظام بما يتوافق مع الاصدار الجديد للمواصفة.



أضف تعليق