العدد 4898 بتاريخ 03-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الدوسري يبحث احتياجات ثالثة الشمالية مع وزارة الأشغال

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية

بحث عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثالثة عبدالله الدوسري احتياجات ثالثة الشمالية مع الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو، وذلك خلال زيارة ميدانية بمرافقة رئيس المجلس البلدي محمد بو حمود اليوم الخميس (4 فبراير/ شباط 2016).

وأوضح الدوسري أن "من الاحتياجات المرفوعة للوزارة طلب حل مشكلة تمديد المصب المائي في مرفأ الجسرة بمجمع 1003، حيث أن مياه المعالجة في الجسرة تصب في البحر مما يؤدي إلى تلوث بيئة الساحل والمرفأ وتكاثر الحشرات".

وتابع أن "الوكيل المساعد هدى فخرو وعدت بمتابعة الموضوع مع إدارة الصرف الصحي بالوزارة من أجل التسريع من وتيرة وضع حل للمشكلة".

وأضاف الدوسري أن "من بين الاحتياجات كذلك الدفع بمشروع جسر الجنبية ليصبح ذو حركة حرة، وقد أفادت الوكيل المساعد بأن المشروع على مرحلتين وسيبدأ العمل بتنفيذ المرحلة الأولى قريبا لحل مشكلة الزحمة المرورية على الشارع خصوصا أوقات الذروة".

وواصل "من الطلبات المرفوعة أيضا، طلب وضع حل لمعالجة مشكلة تجمع المياه ومياه الأمطار في مواقف جامع الجسرة وصالة المناسبات على طريق 421 بمجمع 1004".

وذكر أن "الزيارة شملت أيضا شمال منطقة البديع وبالتحديد شارع 59 وطريق 5052 بمجمع 550، حيث أن مطلب الأهالي يتمثل في إعادة تأهيل هذا الشارع بالكامل بالإضافة إلى بقية شوارع البديع المتهالكة ".

وبين أن " الوكيل المساعد قد أفادت بأن العمل جار على مشاريع تطوير هذا الشارع وبقية شوارع البديع الأكثر تضررا، وسيتم التنفيذ قريبا".

وقال الدوسري: "تطرقنا خلال معاينة شوارع البديع كذلك إلى مناطق تجمع المياه في الشوارع الحيوية، وقد وعدت الوكيل المساعد بمتابعة الموضوع وإيجاد حل لتصريف المياه والحيلولة دون تجمعها".

وواصل "من ضمن المواقع التي شملتها الزيارة، طريق 5027 بمجمع 550 في منطقة البديع، وذلك لدراسة السلامة المرورية قرب مركز الشرطة حيث أن الشارع ضيق وغالبا ما ترتاده الشاحنات الكبيرة".

وتابع أن "الوكيل المساعد أفادت بأن الوزارة بانتظار رد إدارة الدفاع المدني بخصوص دراسة السلامة المرورية لأن سيارات الدفاع المدني لا يمكنها المرور على الطريق في حالات الطوارئ".

وقال الدوسري: "كما تم خلال الزيارة معاينة شوارع الهملة في مجمع 1010 المرصوفة مؤخرا، للاطمئنان على حالة الشوارع بعد الرصف "، مؤكدا استمرار متابعته لاحتياجات الطرق والشوارع في جميع مناطق الدائرة ورفعها للجهات المعنية من أجل تلبية احتياجات الأهالي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:59 ص هذا النائب نشط ويستاهل كل خير الله يعطيك العافية خوك ويجازيك كل خير رد على تعليق