العدد 4901 بتاريخ 06-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إحالة القضية لنيابة الأحداث... والحبس والغرامة لمن أهمل مراقبة الحدث

شرطة العاصمة: ضبط مرتكبي أعمال التخريب بمدرسة العلاء الحضرمي

المنامة - وزارة الداخلية

صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن المديرية، باشرت بلاغا صباح أمس (السبت)، مفاده تعرض مدرسة العلاء الحضرمي الابتدائية للبنين لسلسلة من الأعمال التخريبية.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ، انتقلت الدوريات الأمنية والفرق المختصة للموقع حيث أثبتت المعاينة الأولية وجود عدد من التلفيات، مضيفاً أنه تمت مباشرة أعمال البحث والتحري، والتي أسفرت عن ضبط المشتبه بهم وهم بعض صغار السن، والذين أفادوا عند سؤالهم، بأنهم من تسلقوا سور المدرسة وقاموا بأعمال التخريب المذكورة.

وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم إخطار نيابة الأحداث، واستدعاء أولياء أمور المذكورين وأخذ تعهد عليهم بإحضارهم لمديرية الشرطة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى نيابة الأحداث، منوها إلى أن المادة 19 من المرسوم بقانون رقم 23 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1976 في شأن الأحداث، تنص على أنه "يُعاقب بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتولى أمر التربية الفعلية للحدث وتم إنذاره طبقاً للبند (أ) من المادة (4) من هذا القانون إذا أهمل مراقبة الحدث وترتب على ذلك تعرضه للانحراف مرة أخرى" كما تنص المادة 20 على أنه "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة و الغرامة التي لا تتجاوز ألفي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من سلم إليه الحدث وأهمل أداء أحد واجباته إذا ترتب على ذلك ارتكاب الحدث جريمة أو تعرضه للانحراف".

وفي ختام تصريحه، أكد مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة على مسئولية أولياء الأمور في الحفاظ على الأبناء وحمايتهم من أثر التحريض السيئ والنأي بهم عن ارتكاب أعمال مخالفة للقانون، الأمر الذي يستدعي مراقبة تصرفاتهم وتوجيههم نحو الطريق الصحيح.    

 

 



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | 1:59 م جهد موفق من رجال الأمن رد على تعليق
زائر 3 | 2:04 م من الواضح أحداث وعلى أولياء أمورهم تجويد أبنائهم رد على تعليق
زائر 4 | 3:51 م بيقولوا جهالوه رد على تعليق
زائر 5 | 9:06 م صغار السن او كبار السن القانون قانون نحن نطالب بالحكم الرادع علم البحرين يحرق رد على تعليق
زائر 6 | 1:06 ص انا لا استوعب مهاجمة المدارس وتخريب محتوياتها .. اذا انت ما تبي تدرس ليش تخرب علي باقي الطلبة ايش ذنبهم؟ علي اولياء الامور اولا وخطباءالمساجد والحسينيات ثانيا توجيه النصح الي الجميع صغارا وكبارا علي احترام المعلم والمدرسة , ولا ننس لأمير الشعراء أحمد شوقي قوله:
قم للمعلم وفِّه التبجيلا ....كاد المعلم أن يكون رسولا رد على تعليق
زائر 7 | 3:20 ص واللى خربوا برادات جواد للحين ما صادوهم .. ؟ رد على تعليق
قلب الاسد | 5:27 ص نشكر رجال الامن بسرعه استجابتهم في القبض على المتهمين وياريت نشوف هالسرعه الطيبة في القضايا الأخرى رد على تعليق