العدد 4902 بتاريخ 07-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مشروع لاستثمار 13 ساحة مفتوحة

بلدية الشمالية: صيانة 243 لعبة في الحدائق العامة وكاميرات امنية للحد من التخريب

البديع - بلدية المنطقة الشمالية

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية قامت خلال العام الماضي 2015 “بصيانة ( 243 ) لعبة في الحدائق العامة والساحات المفتوحة تراوحت بين الصيانة البسيطة والشاملة "مشيراً إلى أن ميزانية صيانة الحدائق بلغت 120 الف دينار".

وأوضح الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية أعدت دراسة لوضع كاميرات امنية في الحدائق العامة للحد من عمليات التخريب ، وقال "وضعنا تصورا لرفع مستوى السلامة و الامن وذلك من خلال عمل دراسة حول الحدائق التي طالها التخريب عدة مرات ، وراينا أن توفير كاميرات امنية في الحدائق العامة سيحد من عمليات التخريب ، وقد تبلغ كلفة هذه الكاميرات قرابة (17 ألف دينار"

وقال " أن المناقصة سيتم طرحها ضمن اعمال عام 2016 " مشيرا الى أن الفكرة تقوم " على توفير كاميرات امنية في الحدائق العامة بحيث يكون هناك منظومة امنية مركزها غرفة الحارس في كل حديقة يتم خلالها تغطية المواقع المهمة في الحديقة وتسجيل كامل للنظام لمدة خمسة ايام لكل موقع يمكن الرجوع له عند الحاجة".

وأردف" يهدف المشروع إلى التقليل من مشاكل التخريب والسرقة، ومساعدة الحارس تغطية المواقع بالكامل ومنع سلوكيات المواطنين الخاطئة، ورصد بعض اعمال الصيانة وتحديد اسبابها، وتوفير تسجيلات تساعد على اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال الحوادث أو الاصابات أو السرقة أو التخريب".

من جهة أخرى أكد الغتم أنه" تم الحصول على موافقة من المجلس البلدي على التصور وتحديد 13 ساحة مفتوحة المشمولة في المقترح والانشطة التجارية المقترحة وذلك ضمن تصور البلدية الشمالية تصورا لتطوير الساحات المفتوحة واستثمارها بما يشكل مصدر دخل للبلدية وتقدم خدمات للمنطقة مع الابقاء على استخدامها كمرفق عام مخصص كساحة العاب".

وأوضح "أن عناصر المشروع لكل موقع عبارة عن ساحة العاب، مساحات خضراء

محلات تجارية بنسبة 25% من مساحة العقار مشيراً إلى ان المناقصة قيد الطرح ضمن اعمال 2016".

واضاف "يهدف المشروع إلى تقديم خدمات للمنطقة وللأهالي، حل مشاكل نظافة وصيانة الساحات المفتوحة وتحويلها الى مصدر دخل".

الى ذلك أوضح رئيس قسم الحدائق والمتنزهات في بلدية المنطقة الشمالية المهندس حسين الصفار أنه وضمن خطة البلدية للحفاظ على الرقعة الخضراء في الشمالية وتجميل شوارع الرئيسة في المنطقة فقد " تم زراعة 600 متر مربع من الحشيش على شارع البديع، كما تم زراعة 640 شجرة متنوعة وزراعة اما بالنسبة للزهور الموسمية فقد تم زراعة 74500 من الزهور الصيفية و 111000 من الزهور الشتوية".



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 5:36 ص تمنينا نشوفكم سعادة المدير في افتتاح حديقة الدراز وأن يكون لكم دور أكبر رد على تعليق
زائر 2 | ههههههه 11:48 ص حديقة الدراز ههههه اصلا سعادة المدير يبي له يزف المسؤلين علي الحديقة بسبب تسيبهم وعدم اكتراثهم وناهيك عن اهمالهم في ساحل الدراز وهذا كفاية
زائر 3 | صيانة !!!! 11:52 ص اي صيانة طال عمرك ؟ تعال شوف ساحل الدراز وتفرج طال عمرك يامه شكنه ولكن عمك أصمخ وللاسف لايوجد معني مسؤل عن الساحل ويامه تيرجنه نبي مكان للبحاره ولكن المشتكي لله رد على تعليق
زائر 4 | ماذا عن حديقة الشاخوره 11:53 ص نبي صيانه للحديقة فهي مهمله ولايوجد احد نشتكي له علما باننا كلمنه الحارس وللاسف يقول ما بيده شي رد على تعليق
زائر 5 | الهملة 3:23 م صيانة يقولون الجماعة احنا في الهملة مافي عندنا حديقة ولا شي اذا نبي نلعب اولادنا لازم نطلع من الديرة وينهم عنا رد على تعليق