العدد 4902 بتاريخ 07-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اختبار مفاجئ للجيش الروسي يشمل التدرب على مواجهة التهديدات الإرهابية

الوسط – المحرر السياسي

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن اختباراً مفاجئا للاستعداد القتالي بدأ اليوم الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016) في قوات المنطقة العسكرية الجنوبية وكذلك في بعض وحدات قوات الإنزال الجوي وطيران النقل العسكري، بسحب ما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وقال شويغو في اجتماع إن الاختبار المفاجئ للاستعداد القتالي للقوات على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي الغربي بدأ بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية في الساعة الخامسة صباحاً اليوم.

وأضاف شويغو: "يجب اتقان جميع المهمات التي تنفذها القوات وهيئات القيادة، بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة الهجمات الإرهابية وإزالة آثار الكوارث الطبيعية والتقنية"، مشيراً كذلك إلى ضرورة تقييم قدرات القوات على المناورة.

كما أشار شويغو إلى أن قوات أسطولي البحر الأسود وبحر قزوين ستقوم خلال الاختبار المفاجئ بتنفيذ مختلف المهمات العملية في البحر.

وقال شويغو إن قائد القوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور بونديريف سيقوم بتفقد الجيش الرابع للقوات والدفاع الجويين للتأكد من استعداد الطيران وقوات الدفاع الجوي للتصدي لضربات العدو وحماية منشآت حكومية وعسكرية وسيراقب التدرب على نقل القوات وتوجيه ضربات جوية.



أضف تعليق