العدد 4903 بتاريخ 08-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أطروحة أستاذة بجامعة البحرين ضمن قائمة مطبوعات دار "لامبرت" في 2016

الصخير- جامعة البحرين

اختارت دار النشر الألمانية العالمية "لامبرت" أطروحة الدكتوراه لعضو هيئة التدريس في جامعة البحرين أماني الحلواجي، ضمن قائمة كتبها المطبوعة في العام الجاري 2016.

وأصدرت الدار - التي تعد واحدة من أشهر دور النشر الأوروبية المتخصصة في نشر البحوث العلمية والمشاريع البحثية الأكاديمية - الكتاب ضمن إصداراتها الأكاديمية باللغة الإنجليزية للعام 2016، والتي شملت كتباً وبحوثاً لنخبة من العلماء والباحثين.

وتقوم الدار بطباعة ونشر إصداراتها عبر أكثر من‏‏ 80 ألف موزع كتب ومكتبات مشهورة في العالم، وبيعها عبر مواقع عالمية، مثل: موقع أمازون، وغيره من المواقع العلمية المتخصصة في بيع الكتب.

ووسمت الدار الكتاب بعنوان: "نموذج المراحل"، وهو اسم النموذج الذي طورته الحلواجي في أطروحة الدكتوراه.

وشرح النموذج آلية التواصل مع إبداعات الإنترنت الرقمية، محاولاً سد ثغرة معرفية في حقل الاتصال الذي يفتقد لنماذج اتصالية حديثة تتلاءم مع طبيعة حقل الإعلام الجديد المتسم بالتفاعلية وتداخل الوسائط.

والنموذج هو بناء رمزي يقوم الباحث بتشييده لكي تسهل عملية فهم الظواهر ومكوناتها الأساسية، والعلاقات الموجودة بينها، وكيفية تفاعلها.  

وأعربت الحلواجي عن سعادتها بمبادرة الدار العالمية واعتزازها باختيار أطروحتها للنشر بوصفها دراسة علمية أكاديمية رصينة، مشيرة إلى أنها ستواصل البناء على ما توصلت إليه في بحوثها ودراساتها المقبلة.

يذكر أن الحلواجي حاصلة على درجة الدكتوراه في جامعة سالفورد بالمملكة المتحدة سنة 2009، ودرجة الماجستير في الوسائط المتعددة التفاعلية في جامعة باث سبا في المملكة المتحدة سنة 2004.

وكانت الجلواجي ضمن أولى الدفعات التي تخرجت في برنامج بكالوريوس الإعلام والعلاقات العامة بجامعة البحرين سنة 2002.

وتقوم عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام والسياحة والفنون بتدريس مقررات الإعلام ونظرياته في جامعة البحرين، وقد حصلت حديثاً على زمالة التعليم العالي البريطاني(HEA)، وعضوية اتحاد تدريس علوم الاتصال والصحافة الأميركي (AEJMC).



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 6:43 ص طاقات بحرينية يحق لنا أن نفخر بها ... الى مزيد من التقدم يا ابنة بلدي رد على تعليق
زائر 2 | 6:02 ص ما شاء الله عليها دكتورة اماني فخر للبحرين ولجامعة البحرين ..الله يكثر من أمثالها رد على تعليق