العدد 4903 بتاريخ 08-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تنظم امتحان الإعفاء من "تمهيدي الإنجليزية" الاثنين المقبل

الصخير ـ جامعة البحرين

أعلنت جامعة البحرين أمس (الاثنين) عن موعد تنظيم اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015 - 2016.

والبرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية برنامج مكثف يهدف إلى تنمية القدرات اللغوية للطلبة المستجدين في مهارات لغوية مختلفة وإعدادهم خلال مدة فصل دراسي واحد.

وقال مدير مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة عبدالعزيز بوليلة، سيعقد في الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين المقبل الموافق للنصف من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وذكر أن الامتحان يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 إلى 89.99 في المئة في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90 في المئة في المدارس الخاصة.

وعما إذا كان الامتحان إلزاميّاً قال بوليلة: "الامتحان غير إلزامي، ولكنني أنصح جميع الطلبة المعنيين بتأديته وذلك لإعطاء أنفسهم الفرصة للإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، والدخول مباشرة في الدراسة التخصصية"، موضحاً أن "الطلبة الحاصلين على نسبة 90 في المئة فأكثر في مجموع مقررات اللغة الإنجليزية مُعْفَونَ من تأدية الامتحان أيضاً، لأنهم يتجاوزون البرنامج التمهيدي تلقائيّاً، شأنهم شأن الحاصلين على معدل ممتاز في الثانوية العامة".

ولفت مركز اللغة الإنجليزية إلى أن الاختبار سيعقد في القاعة رقم (18) بمقر الجامعة في الصخير، مشدداً على أهمية أن يلتزم الطلبة بالحضور وفقاً للموعد المعلن، وأن يكونوا في القاعة المحددة قبل الامتحان بنصف ساعة حاملين معهم البطاقة السكانية والرقم الجامعي.



أضف تعليق