العدد 4906 بتاريخ 11-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لافروف: محادثات ميونيخ لم تتطرق لإمكانية مشاركة السعودية فيعملية برية في سورية

موسكو - د ب ا

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن اجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية في ميونيخ لم يتناول مناقشة الموضوع المتعلق باحتمال إجراء السعودية للعملية العسكرية البرية في سورية.

وقال لافروف للصحفيين، في ميونيخ ردا على سؤال بشأن ما إذا أمكن إقناع السعودية بعدم إدخال قوات برية إلى سورية "لم يجرِ الحديث عن ذلك. ولهذا لا أستطيع أن أقول لكم مَن يخطط لإدخال شيء ما إلى مكان ما ومَن الذي يُراد إدخاله" بحسب وكالة سبوتنيك.

يذكر ان المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، قد أعلن أن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سورية وانه لا رجعة عن ذلك.

ومن جهة اخرى، أعرب وزير الخارجية الروسي، عن أمله بأن يسهم اتفاق التنسيق العسكري بين روسيا والولايات المتحدة، بالتحرك قدما نحو تشكيل جبهة مشتركة ضد الإرهاب.

وقال "نحن نعول من خلال هذا الاتفاق المهم على أن يتعاون الأمريكيون معنا بالمجال العسكري أخيراً، وكذلك أن نحرز تقدما باتجاه تشكيل جبهة حقيقية مشتركة لمواجهة الإرهاب"، وفقا لرؤية الرئيس الروسي.

كان الرئيس فلاديمير بوتين قد دعا المجتمع الدولي في كلمته السنوية أمام البرلمان الاتحادي الروسي في كانون اول/ديسمبر الماضي إلى تشكيل جبهة موحدة لمكافحة الإرهاب، قائلا إن "كل دولة متحضرة ملزمة بالإسهام بقسطها في دحر الإرهاب".

 



أضف تعليق