العدد 4907 بتاريخ 12-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية الصيني يحث أميركا على توخّي الحذر في نشر نظام صاروخي

بكين - رويترز

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن على الولايات المتحدة أن تتحرك بحذر بشأن النشر المحتمل لنظام دفاع صاروخي أميركي متطور في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً في الآونة الأخيرة، وعدم استغلال ذلك كذريعة للتأثير على أمن الصين.

وقالت الخارجية الصينية إن وانغ الذي كان يتحدث لنظيره الأميركي جون كيري في ميونيخ، أبدى معارضة الصين لنشر نظام ثاد للدفاع الصاروخي. وقالت الوزارة إن وانغ "طالب الجانب الأميركي بضرورة العمل بحذر وعدم استغلال الفرصة لإلحاق الضرر بالمصالح الأمنية الصينية، وعدم إضافة عامل مُعقد جديد للسلام والاستقرار في المنطقة". ومن المتوقع أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة محادثات هذا الأسبوع بشأن احتمال نشر هذا النظام. 

وكرّر وانغ أيضاً موقف الصين من أن العقوبات"ليست الهدف"، وأنه يجب على الجميع التفكير في سبل استئناف المحادثات بشأن القضية النووية الكورية الشمالية. ونقل البيان عن وانغ قوله "هذا يتفق تماماً مع مصالح كل الأطراف بما في ذلك الصين والولايات المتحدة". وفي سيول قال الجيش الأميركي المتمركز في كوريا الجنوبية إنه نشر وحدة دفاع إضافية من صواريخ باتريوت في البلاد رداً على الاستفزازات التي قامت بها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة.



أضف تعليق