العدد 4907 بتاريخ 12-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قصف مدفعي تركي يستهدف مناطق يسيطر عليها الأكراد بحلب

بيروت - أ ف ب

استهدفت المدفعية التركية اليوم السبت (13 فبراير/ شباط 2016) مناطق سيطر عليها المقاتلون الاكراد خلال الايام الماضية في ريف حلب الشمالي في شمال سورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومصدر كردي وكالة فرانس برس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ان القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف اعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين بالاضافة الى منطقة عفرين".

من جهته، اكد مصدر في وحدات حماية الشعب الكردية لفرانس برس استهداف المدفعية التركية قرية المالكية ومطار منغ العسكري الذي سيطر عليه المقاتلون الاكراد في 11 فبراير/ شباط.

ويأتي القصف المدفعي التركي بعد اعلان رئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان بلاده ستتحرك عسكريا عند الضرورة ضد وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي الذي تصنفه انقرة "ارهابيا".

وبموازاة تقدم الجيش السوري بغطاء جوي روسي في ريف حلب الشمالي منذ بدء هجومه بداية الشهر الحالي، تقدمت وحدات حماية الشعب الكردية بدورها في مناطق عدة على حساب الفصائل الاسلامية وغيرها.

وتمكن المقاتلون الاكراد والمتحالفين معهم من العرب السيطرة على مدينة منغ ومطارها العسكري بعد اشتباكات عنيفة استمرت اياما عدة.

وكانت الفصائل وغيرها سيطرت على المطار في اغسطس/ آب 2012.



أضف تعليق