العدد 4908 بتاريخ 13-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


توقيف 3 بريطانيين مسلحين في اليونان على الحدود التركية

سالونيكي - أ ف ب

أعلنت الشرطة اليونانية اليوم الأحد (14 فبراير/ شباط 2016)، توقيف ثلاثة بريطانيين من أصل كردي عراقي، مدججين بالسلاح في الكسندروبوليس قرب الحدود التركية فيما كانوا ينوون على ما يبدو المشاركة في المعارك ضد تنظيم "داعش".

وتفيد المعلومات الاولية للشرطة ان الرجال الثلاثة من أصل كردي عراقي كانوا يستعدون لمغادرة اليونان للعبور الى تركيا ثم الانتقال على الارجح الى سوريا او العراق بغية المشاركة في المعارك الى جانب الاكراد ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وتم توقيف أحدهم وهو في الاربعين من عمره عند مركز كيبي الحدودي على نهر ايفروس الفاصل بين تركيا واليونان وبحوزته اربعة اسلحة من نوع والثر و200 ألف رصاصة من عيار 22 ملم مخبأة في مقطورة تجرها سيارة تحمل لوحة تسجيل المانية.

وقالت الشرطة في بيانها انه يشتبه "بانتمائه الى تنظيم اجرامي" ل"انتهاك التشريع الخاص بحمل الاسلحة".

وصادرت الشرطة الذخائر والسيارة والمقطورة على ان يحال المشتبه به على المدعي العام في الكسندروبوليس بحسب البيان.

واوقفت الشرطة البريطانيين الاخرين البالغين من العمر 35 و36 عاما، في مرفأ الكسندروبوليس كبرى مدن منطقة ايفروس وبحوزتهما 18 قطعة سلاح ونحو 40 الف رصاصة من عيار 22 و5,5 ملم مخبأة ايضا في مقطورة.

ويتهم هذان الرجلان بـ "تشكيل تنظيم ارهابي والمشاركة في اعمال ارهابية وتهريب وحمل اسلحة وذخيرة بشكل غير قانوني" بحسب بيان شرطة المرفأ.

وعهدت الشرطة الى اجهزة مكافحة الارهاب بالتحقيق.

والسلطات اليونانية في حالة استنفار بعد توقيف سويديين يشتبه بانهما من الجهاديين في 31 كانون الثاني/يناير في منطقة ايفروس نفسها وبحوزتهما "معدات قتالية".

ووصل الرجلان الى اليونان في منتصف يناير/ كانون الثاني في طائرة آتية من السويد، قبل أن يستقل حافلة الى تركيا.



أضف تعليق