العدد 4908 بتاريخ 13-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الثقافة والآثار" تنظم جولة في 8 مواقع احتفالاً بذكرى "الميثاق"

المنامة – بنا

احتفلت هيئة البحرين للثقافة والآثار بالذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني، وذلك بجولة أقامتها رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في ثمانية مواقع في المملكة وختامها في متحف البحرين الوطني.
وفي تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا" قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "إننا نحتفل اليوم بذكرى الميثاق الوطني تحت عنوان "ثوابت الميثاق"، مؤكدين الإنجازات التي حققتها المملكة في عهد عاهل البلاد المفدى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رائد المشروع الإصلاحي".
وأشارت إلى "أن الاحتفال يأتي في مناطق متفرقة في مملكة البحرين من أجل مشاركة المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة العزيزة ليعبروا عن فرحتهم بذكرى الميثاق العمل الوطني، وحبهم لمملكتنا الغالية ولقيادتها الرشيدة وما تشهده البحرين من تقدم ومن تطور".
وقد بدأت جولة الشيخة بالاحتفاء بذكرى الميثاق من الساعة الرابعة عصرا من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في الرفاع، وتلتها إلى ممشى جسر سترة، وثم ممشى الاستقلال بمدينة عيسى، وضاحية السيف بالقرب من مجمع البحرين سيتي سنتر، قلعة عراد وبعدها إلى قلعة البحرين و منتزه الأمير خليفة في الحد، وانتهت الجولة بمتحف البحرين الوطني في الساعة السابعة مساء.
وقدمت هيئة الثقافة والآثار في ذكرى الميثاق عروضاً في ثمانية أماكن مختلفة، من خلال 7 عربات كبيرة مكشوفة تحمل شعار الاحتفالية وأسماء من صوتوا على الميثاق، كما تحمل معها أعلاما بحرينية وبالونات توزع على الأطفال، هذا إضافة إلى وجود فرقة محلية تقدم أحد أنواع الفنون الموسيقية احتفالاً بالمناسبة على متن كل عربة، كما شاركت مع الجمهور الفرحة الاحتفال والتقطت معهم العديد من الصور التذكارية معربة عن سعادتها بهذا اليوم .



أضف تعليق