العدد 4909 بتاريخ 14-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الدفاع الإسرائيلي: سورية ستظل غير مستقرة لفترة طويلة للغاية

برلين – د ب أ

أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن عدم توقعها نهاية قريبة للمعارك في سورية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الإثنين (15 فبراير / شباط 2016): "وفقا لتقديراتنا ستظل سورية غير مستقرة بصورة مزمنة لفترة طويلة للغاية".

ووصف يعالون فكرة إمكانية توحيد سورية كدولة مجددا بأنها "تمنيات محضة"، كما اعتبر المحاولات الحالية للوصول إلى هدنة بأنها ليست واقعية، وقال: "الروس ينوون الاستمرار في غاراتهم. أي هدنة هذه؟"، مضيفا أن المفاوضات لا يشارك فيها تنظيم داعش وجبهة النصرة وجماعات سنية أخرى، وقال: "إنهم لن يتوقفوا عن إطلاق النار الأسبوع المقبل".

وعن التوقعات بشأن إمكانية استعادة المعسكر الشيعي المدعوم من الرئيس السوري بشار الأسد بمساعدة روسيا السيطرة على سورية بأكملها، وقال: "وفقا لمتابعاتنا لا يمكني تصور أن يتخلى السنة، الذين يشكلون نسبة 75% من السكان في سورية، عن فكرة التخلص من الأسد. إنهم لا يقاتلون فقط من أجل هذا الهدف، بل يقاتلون دفاعا عن حياتهم".

يشار إلى أن الآمال المعلقة على تحقيق السلام في سورية أُثبطت مطلع الأسبوع الجاري، حيث لا يلوح في الأفق تطبيق الهدنة التي تم الاتفاق عليها في ميونيخ يوم الجمعة الماضي أو بدء إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة. وتكثف روسيا من غاراتها الجوية في سورية حاليا.

وتأتي تصريحات يعالون قبيل انعقاد المشاورات الحكومية الإسرائيلية-الألمانية السادسة في برلين، حيث يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من وزرائه غدا الثلثاء.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ههه يضحك 2:42 ص مو هذا اللي انتون و امريكا وربعكم تبونه واصلا انتون اساسة وانتون سويتونة رد على تعليق