العدد 4909 بتاريخ 14-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


"آيزك البحرين" تنظم فعالية القرية العالمية في منتزه ذا لاغون

  المنامة - آيزك البحرين

نظمت منظمة آيزك البحرين مؤخراً فعالية "القرية العالمية" بمشاركة 74 شخصاً من 12 دولة ضمت: الصين، عمان، أستراليا، النمسا، السودان، البرازيل، تركيا، الهند، باكستان الكويت، إندونيسيا ومصر.

وتفاوت عدد المشاركين لكل دولة حيث ضمت طاولة الصين 18 مشاركاً قادماً من الصين، بينما شملت طاولة باكستان على 3 مشاركين.

و المعروف إن منظمة آيزك منظمة شبابية تقدم برامج تبادل ثقافي لفئة الشباب البحريني، إذ ترسل البحرينيين للتطوع أو العمل خارج البحرين تستقبل بالمقابل عدد من المتطوعين الأجانب. الأمر الذي يسهم في تبادل الثقافات والمعلومات عن الحضارات لينم عن تسامح حضاري و سلام عالمي.

و من منطلق هذا المبدأ “التسامح و السلام الحضاري” نظمت المنظمة هذه الفعالية و ذلك ليختلط الشعب البحريني مع المشاركين من الدول المختلفة ليتعرفوا على حضاراتهم و ثقافتهم المختلفة.

من جانبه، قال مسلم و هو أحد الحضور الذي حضر الفعالية و شارك في الأنشطة المنظمة: إن القرية العالمية كانت لفتة لطيفة من المنظمة و مناسبة للأجواء العائلية لقضاء الوقت و الاستمتاع معاً، حيث إن العروض المتنوعة بين الرقص الشعبي و القتال التقليدي بالإضافة إلى الملابس التقليدية التي كانت يرتديها المشاركين و الأطعمة المقدمة كانت طريقة رائعة للتعرف على دول العالم.

بينما قالت بتول وهي مشاركة من تركيا: إن القرية العالمية كانت فرصة للتعامل مع الشعب البحريني و الخليجي أيضاً، فبينما كنت سفيرة لوطني تعلمت عن حضارات دول الخليج التي لطالما كنت أقرأ عنها في الكتب فقط.

يذكر إن منظمة آيزك تنظم هذه الفعالية للمرة الثانية في منتزه ذا لاغون، حيث نظمت القرية العالمية الأولى في صيف العام الماضي.




أضف تعليق