العدد 4913 بتاريخ 18-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أردوغان: وقوف مقاتلين أكراد سوريين وراء اعتداء أنقرة

إسطنبول - أ ف ب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة (19 فبراير/ شباط 2016) أنه "ليس لديه شك" في وقوف مقاتلين أكراد سوريين وراء الاعتداء بسيارة مفخخة الذي أسفر عن مقتل 28 شخصاً مساء الأربعاء في وسط أنقره.

وقال اردوغان في تصريح صحافي بعد صلاة الجمعة "ليس لدينا شك في ان الذين قاموا بهذا الهجوم هم وحدات حماية الشعب" التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي.

وأعلن اردوغان من جهة اخرى انه سيوجه بصريح العبارة انتقادات إلى نظيره الاميركي باراك اوباما في اتصال هاتفي مقرر في الساعة 15,00 ت غ، حيال الدعم الاميركي لهؤلاء المقاتلين الذين تعتبرهم تركيا "ارهابيين".

واضاف "سنقول لهم (للمسؤولين الاميركيين) اين وكيف انفجرت الاسلحة التي يعطونها الى هذه التنظيمات". وقال ان "عناد البلدان الغربية يحزننا".

واستهدف الاعتداء قافلة من الاليات العسكرية في وسط العاصمة على مقربة من مقر قيادة الجيش والبرلمان. وأسفر عن 28 قتيلاً و81 جريحاً، وفق اخر حصيلة رسمية.

أكد اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو ان وحدات حماية الشعب هي التي خططت للاعتداء بمساعدة من متمردي حزب العمال الكردستاني.

وقال داود اوغلو ان الانتحاري سوري في الثالثة والعشرين من العمر يدعى صالح نصار وهو مقرب من الميليشيات الكردية في سورية.

ورد زعيم وحدات حماية الشعب صالح مسلم وأحد مسؤولي حزب العمال الكردستاني جميل بايك هذه الاتهامات.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي ذكر مساء الخميس ان "ليس في وسعه تأكيد ما اعلنته الحكومة التركية او نفيه" حول المسؤوليات المتعلقة باعتداء انقرة.

ويثير الدعم العسكري الاميركي للميليشيات الكردية في سورية التي تتصدى لتنظيم "داعش" توترا حادا بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في حلف شمال الاطلسي.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | كذاب دجال 9:37 ص الكزب عم يمشي بدمو اي اكراد اي سوريين الي عمل التفجير هو نفسو الي عم يتاجر بدم الابرياء رد على تعليق
زائر 2 | التفجير مدبر 9:43 ص ونحن لدينا شك بأن التفجير مدبر من قبلكم ياأردوغان لتبرير قصفكم للأكراد رد على تعليق