العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


بعد فوزه بـ "الحزن"... حاكم الشارقة يكرم المصور البحريني الجشي

الوسط - محرر المنوعات

كرم حاكم إمارة الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن صقر القاسمي، الفائزين بجائزة الشارقة للصورة العربية في نسختها الخامسة في يوم الأربعاء الماضي (17 فبراير/ شباط 2016) على مسرح الجامعة الأمريكية بالشارقة.

حيث كُرم المصور الفوتوغرافي البحريني أحمد محمد سعيد الجشي أحد مؤسسين جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي بالمركز الثالث في جائزة الشارقة للصورة العربية في محور الابيض، الاسود، يقام هذا الحفل بحضور عدد كبير من المصورين والفوتوغرافيين من مختلف دول العالم بالإضافة لبعض النقاد والفنانين وشارك الجشي في المسابقة بخمسة أعمال مختلفة ضمن خمسة محاور، تم تحكيمها بواسطة محكماً عربيا من ذوي الخبرة العالية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وفاز الجشي عن صورته التي عنونها بـ "حزن" والتي تعبر عن حزن امرأة وهي تعتصر حزناً، وتم التقاط هذه الصورة في البحرين.

الصورة التي أثارت إعجاب عدد كبير من المصورين وسبق وأن حققت هذه الصور للجشي إنجازات وجوائز دولية في بريطانيا وامريكا وصربيا ودول مختلفة كان آخرها الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن مسابقة الشارقة للتصوير الفوتوغرافي الدولية تعد من أضخم المسابقات ومن الجدير ذكره أن جائزة الشارقة للصورة العربية والتي تُعتبر من أهم وأكبر الجوائز العربية في مجال صناعة صورة فوتوغرافية ذات أبعاد تحمل بين طيات مضامينها الثقافة البصرية، وتحظى بمشاركة واسعة من قبل المصورين العرب كل عام، وتهدف بشكل أساسي بحسب القائمين عليها إلى: النهوض فنيا وثقافيا بالمصور العربي والارتقاء بمستوياته دوليا، والبحث عن المبدعين والمتميزين من المصورين العرب وتطوير مهاراتهم الإبداعية.

وعلى الصعيد الدولي حقق الجشي أكثر من عشرة اعمال دولية في مسابقات التصوير الفوتوغرافي المختلفة، من خمس دول مختلفة ومن خلال عشرة اعمال فوتوغرافية.

كما شكر وأهدى الجشي هذا الفوز لكل من شجعة ووقف لجانبه ووثق بقدراته الفنية، لافتاً ان هذا الفوز هو فوز للوطن ولجمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي حيث أشار إن تأسيس جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي هو نهضه ورفعه للوسط الفني ومرحلة جديدة للتصوير في البحرين وعلى المجتمع الفوتوغرافي في البحرين ان يعي جيداً ان يلتف حول هذه الجمعية لتمثيل اسم البحرين في المحافل الدولية واحراز رتب وجوائز تليق باسم ومقام البحرين فنياً.




أضف تعليق