العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةثقافة
شارك:


"مظاهر إنعاش البدوية في منطقة الخليج العربي" في ضيافة المتحف الوطني

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار

في عمله المستمر على الارتقاء بالمشهد الثقافي البحريني، يستضيف متحف البحرين الوطني يوم غد الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) محاضرة للبروفيسور ليلى براغر من جامعة هامبروغ بعنوان "إنعاش البدوية: خطابات وممارسات التراث المعاصرة في منطقة الخليج العربي"، وذلك في قاعة محاضرات المتحف الساعة 6:30 مساء، والدعوة عامة.

وتهدف محاضرة براغر إلى تسليط الضوء على ظهور التوجهات الرامية إلى تعزيز روح البدوية والقبلية التي تتجلى في الثقافة الشعبية بمنطقة الخليج العربي، وذلك من خلال الدراما، مسابقات الشعر النبطي والفعاليات الرياضية كسباقات الهجن والخيل، هذا إضافة إلى معرض المتاحف والعروض والمهرجانات وورش العمل الثقافية. وستعتمد براغر في عرضها لهذا الموضوع على بحوث ميدانية متنوعة أجرتها بنفسها في مختلف دول منطقة المشرق العربي منذ عام 2009 وحتى اليوم.

يذكر أن ليلى براغر أستاذة في علم الإنسان الاجتماعي في جامعة هابورغ بألمانيا وعملت سابقا كمحاضر في جامعة منستر وباحثة في معهد الإثنولوجيا (علم الإنسان) في جامعة لايبزيغ بألمانيا. براغر متخصصة في التراث وأجرت أبحاثاً عن المجتمعات البدوية في سوريا والأردن وهي تعمل منذ عام 2014 على دراسة الأشكال الحديثة للبداوة والقبلية والتراث في منطقة الخليج.

 

 

 



أضف تعليق