العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تشارك بمشاريع ترعى الأشجار في معرض البحرين الدولي للحدائق

الصخير - جامعة البحرين

استعدادات معرض البحرين الدولي للحدائق الذي ينطلق غداً (تصوير: محمد المخرق)

قال عميد كلية العلوم في جامعة البحرين، رئيس اللجنة المنسقة لجناح الجامعة المشارك في معرض البحرين الدولي العاشر للحدائق هاشم أحمد السيد، إن جناح الجامعة مستعد للمشاركة فيحفل افتتاح المعرض غداً الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016)، برعاية من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم من قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، ورئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية للتنمية القطاع الزراعيصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وأوضح السيد أن مشاركة الجامعة هذا العام تأتي منسجمة مع توجهات المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، الرامية إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال رعاية الأشجار من حيث التقليم، والدعم الهيكلي، والنقل الآمن للأشجار، وعلاج الإصابات جراء الحشرات والأمراض، ومشاكل التغذية.

وأشار السيد إلى أن الجامعة قد أنهت جميع الاستعدادات للمشاركة، وعملت اللجنة المنسقة على إبراز جناح الجامعة بالشكل الذي يليق بها بوصفها مؤسسة وطنية معنية بالمجالات الأكاديمية والبحثية.

وتعد هذه السنة التاسعة التي تشارك فيها الجامعة في المعرض نفسه. مؤكداً أن جناح جامعة البحرين إضافة نوعية – كما هو الحال في الأعوام السابقة – حيث استنفرت الجامعة طاقاتها العلمية والفنية واللوجستية من أجل إنجاح مشاركتها في هذا الحدث السنوي.

وعمل على إعداد جناح الجامعة، وعلى مدى أكثر من ثلاثة شهور، أكاديميون وإداريون من: قسم علوم الحياة في كلية العلوم، وكلية الهندسة، والمكتب الهندسي، وكلية تقنية المعلومات، وإدارة الصيانة، ومطبعة الجامعة، وإدارة الإعلام والعلاقات الجامعية.

وأكد عميد كلية العلوم في جامعة البحرين، رئيس اللجنة المنسقة لجناح الجامعة، إن بعضاً من أهداف إنشاء جامعة البحرين، ورسالتها، أن تكون مركزاً للإشعاع العلمي والحضاري، والتواصل مع مجتمعها المحلي، وإن المشاركة في هذا النوع من المعارض يحقق هذا الهدف بخلق علاقات تواصل مهمة بين الجامعة والجمهور الزائر للتعرف على الإمكانيات العلمية والتقنية والفنية التي تزخر بها الجامعة الوطنية.



أضف تعليق