العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


قرينة العاهل تفتتح معرض البحرين الدولي للحدائق غداً الأربعاء

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم قرينة العاهل رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يفتتح غداً الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) معرض البحرين الدولي للحدائق تحت شعار "العناية بالأشجار" في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويركز المعرض هذا العام على المفاهيم والمهارات الزراعية الصحيحة للعناية بالأشجار بهدف نشر المهارات الصحيحة في الزراعة، وتوضيح كيفية تجنب الأخطاء الزراعية التي قد تواجه العاملين والمهتمين بالمجال، للحصول على أشجار صحية مثمرة.

وسيجد زوار معرض البحرين الدولي للحدائق من خلال العروض الذي ستقدم فيه شروحات وتطبيقات عملية حول طرق العناية بالأشجار المثمرة والتجميلية بما في ذلك كيفية تجهيز الأرض، والري، والتسميد، والتقليم، وطرق مكافحة الآفات، وعمليات العناية بالنخيل، والطرق الآمنة لنقل وزراعة الفسائل.

ويعد معرض البحرين الدولي للحدائق من ضمن المعارض النوعية اقليمياً ودولياً، وعادة ما يستقطب كبار الشخصيات والمهندسين المعماريين والمهندسين الاستشاريين والمطورين والمهنيين من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الهواة ومحبي الزراعة وطلبة المدارس والجامعات.

ويشارك في المعرض الذي تنظمه المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع كل من تمكين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، اكثر من 155 عارضاً بتصاميمهم ومنتجاتهم وتقنياتهم وابتكاراتهم على مساحة تبلغ 7000 متر مربع، حيث سيتم تخصيص قاعة العرض رقم 1 لتسويق المنتجات الزراعية المختلفة مثل الورود، والنباتات، والأدوات الزراعية، واثاث الحدائق، والآلات، ومعدات الاضاءة، وكافة المنتجات والخدمات الزراعية، أما القاعة رقم 2، فتنقسم الى قسمين حيث تم تخصيص القسم الأول للتوعية، ونشر الثقافة الزراعية، والآخر لعرض مشاركات القطاعين العام والخاص في مجال تنسيق الحدائق وأعمال التشجير والتصميم.

الجدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للحدائق يعد منصة ترويج عالمية لأحدث التطبيقات الزراعية والتجارب العملية والناجحة التي تقدمها المشاركات المحلية ومن مختلف دول العالم في مجالات الزراعة وتجميل الحدائق والاهتمام بالمساحات الخضراء، إذ بات هذا المعرض يشكل ملتقى سنويّاً لجميع المهتمين والمعنيين بالشأن الزراعي.

كما ويعتبر المعرض فرصة للتعريف بأهداف ومخرجات المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي التي دشنتها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في شهر مارس من العام 2010، وتأتي ضمن اهتمامات سموها بتوحيد الجهود الوطنية، والتنسيق فيما بينها من أجل النهوض بأوجه التنمية الزراعية والاستفادة من مخرجاتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.



أضف تعليق