العدد 4917 بتاريخ 22-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


الهيئة الوطنية للنفط والغاز تبحث الاستراتيجية الاستثمارية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات

المنامة - بنا

بحث مجلس ادارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز في اجتماعه الاخير، برئاسة وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة عبد الحسين بن علي ميرزا، آخر المستجدات المتعلقة بالاستراتيجية الاستثمارية في قطاع النفط والغاز وصناعة البتروكيماويات، ومن ضمنها مشاريع الاستكشاف والغاز العميق وتحديث المصفاة.

وأكد وزير الطاقة أن المجلس حريص جداً على تنفيذ الخطط والبرامج التي تتواكب مع التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة التي تدفع في زيادة الاستثمارات في قطاع النفط والغاز من أجل تعزيز الاقتصاد الوطني.

ورفع وزير الطاقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة الذكرى السنوية لميثاق العمل الوطني الذي جاء لتعزيز النهج الديمقراطي والمشاركة الشعبية في القرار الوطني خدمة للوطن والمواطن، كما تقدم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير والعرفان إلى القيادة الرشيدة على الدعم والمساندة والمتابعة التي تحظى بها مشاريع وبرامج الهيئة في تعزيز قطاع الطاقة في البلاد وذلك بما يحقق الفائدة المرجوة على الاقتصاد الوطني.

وقد اطلع أعضاء المجلس على الأوضاع المالية للشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز في ظل التراجع الحالي لأسعار النفط العالمية مؤكدين ضرورة إيجاد آليات مناسبة لزيادة الإيرادات ولتخفيض المصروفات والنفقات مع عدم المساس ببرامج التحديث والمشاريع الاستراتيجية بقطاع النفط والغاز، كما تم التأكيد على التقيد بأنظمة الحوكمة في الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز بالإضافة إلى متابعة توصيات ديوان الرقابة المالية.

وتم خلال الاجتماع متابعة تطورات أداء الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز وكذلك مراجعة التقارير المالية للشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز وخطط التدريب والاحلال الوظيفي.

وفي ختام الاجتماع تقدم ميرزا بخالص الشكر إلى القيادة الرشيدة والإدارات التنفيذية في كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها على جهودهم المخلصة في التجاوب الإيجابي من التطورات الجديدة في قطاع النفط والغاز.



أضف تعليق