العدد 4918 بتاريخ 23-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير العمل اللبناني يؤكد أن بلاده مقبلة على مطبات أمنية

بيروت - د ب أ

أكد وزير العمل اللبناني سجعان قزي اليوم الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016) أن بلاده مقبلة على مطبات أمنية دقيقة نتيجة تحولها إلى ساحة مفتوحة للصراعات.

وقال مصدر رسمي لبناني إن قزي استقبل اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان فيليب لازاريني على رأس وفد، "وجرى البحث في توصيات مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن".

و أضاف قزي أن "الأمم المتحدة تقوم بدور كبير في لبنان على صعيد النازحين السوريين خصوصا ممثلة الامم المتحدة السيدة سيجريد كاغ، أو لازاريني، غير ان هذا الجهد يجب ان يكثف في المرحلة المقبلة لان لبنان قادم على مطبات امنية دقيقة، لكي لا نقول خطرة نتيجة تحوله مجددا إلى ساحة مفتوحة للصراعات، ولا سيما الصراع الايراني - السعودي".

وقال: "لكي يستطيع لبنان ان يتحمل عبء النزوح السوري هو بحاجة الى دعم غير مشروط من الدول المانحة ،على ان يتكفل هو بإدارة موضوع النازحين، ولا شك بان لبنان قادر على تأمين فرص عمل لإخواننا السوريين، وهذا امر ليس بجديد في القطاعات التي تحتاجها سوق العمل اللبنانية".

وأعرب قزي عن أمله أن "ينجح وقف اطلاق النار في سورية لكي تتمكن الامم المتحدة، والمجتمع الدولي عموما من وضع برنامج اعادة تدريجية للنازحين خصوصا وان المنطقة السورية المحاذية للحدود اللبنانية سواء الساحلية او ناحية دمشق هي منطقة امنة ويمكن اقامة تجمعات سكنية محترمة للنازحين فيها عوضا أن يبقوا منتشرين خارج أرضهم".



أضف تعليق