العدد 4922 بتاريخ 27-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" تستقبل الدفعة الخامسة من برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمركز التدريب في مقرها بضاحية السيف الدفعة الخامسة من برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان وذلك انطلاقاً من دور المؤسسة الوطنية في نشر وتعزيز ثقافة الوعي باحترام حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع من خلال التعاون مع الهيئات الوطنية والأجهزة المختصة بشئون الثقافة والإعلام والتعليم، والمستمد من نص الفقرتين (ح) و (ي) من المادة (12) من القانون رقم (26) لسنة 2014 بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم مع جامعة البحرين لدعم برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان التابع لجامعة البحرين.

وقد افتتح الفعالية مدير إدارة التدريب والتثقيف علي جاسم البحار، حيث رحب بالمشاركين وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية في نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال الجامعات والمعاهد الأكاديمية، وتمنى للمشاركين التوفيق والنجاح.

ويشارك في تنفيذ البرنامج عدد من الكوادر المختصين في هذا المجال من منسوبي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان. ويستمر البرنامج لمدة فصل دراسي كامل بمعدل يومين في الأسبوع، حيث يشارك في البرنامج عدد من الطلبة تم اختيارهم من قبل العيادة القانونية بجامعة البحرين.

يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن اختصاص المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز ونشر حقوق الإنسان عن طريق إقامة المحاضرات والدورات التدريبية والتثقيفية لكافة شرائح المجتمع وبالأخص طلبة الجامعات في الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.



أضف تعليق