العدد 4924 بتاريخ 29-02-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اتهام الرئيس السابق للجنة الحكومية الدولية لتغير المناخ بالتحرش الجنسي في الهند

نيودلهي - (د ب أ)

وجهت الشرطة الهندية اليوم الثلثاء (1 مارس / آذار2016) اتهامات الرئيس السابق للجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ راجندرا باشوري اتهامات بالتحرش الجنسي ضد زميلة له في مركز أبحاث في نيو دلهي.

واستقال باشوري/ 75 عاما/ من اللجنة في فبراير/ شباط من العام الماضي بعد أن اتهمته زميلة له تعمل باحثة في معهد الطاقة والموارد (تيري) بتلك المزاعم.

وقالت الشرطة: " تم تقديم لائحة الاتهام في المحكمة اليوم الثلثاء حيث يواجه باشوري تهما تشمل التحرش الجنسي وخدش حياء المرأة والمطاردة والترهيب الإجرامي".

وتأتي الاتهامات في نهاية المرحلة الأولى من التحقيق حيث من المقرر ان تعقد المحكمة جلسة استماع في القضية يوم 23 أبريل/ نيسان المقبل.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، فإن الشرطة لديها 23 شاهدا معظمهم من الموظفين الحاليين والسابقين بمعهد الطاقة والموارد.

وزعمت المرأة التي كان عمرها 29/ عاما/ آنذاك أن باشوري تحرش بها بدنيا وأرسل لها رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية بذيئة منذ بدأت العمل بمعهد البيئة عام .2013

ووجدت لجنة داخلية في المعهد أن باشوري مذنبا بسوء السلوك وفصلته من منصبه في تموز/ يوليو الماضي.

يذكر ان باشوري فاز بجائزة نوبل للسلام عام 2007، بالنيابة عن اللجنة الحكومية الدولية لتغير المناخ وشاركه الجائزة آل جور نائب الرئيس الأميركي الأسبق، حيث قدم باشوري للمجتمع الدولي أدلة علمية تكشف إلى أي مدى سيمثل تغير المناخ - سواء بصورة طبيعية أو بفعل الإنسان - تهديدًا خطيرًا للسلام خلال القرن الحالي.



أضف تعليق