العدد 4925 بتاريخ 01-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشيخة مي تستعرض التعاون الفني والثقافي مع السفير الياباني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الأربعاء) 2مارس/آذار 2016) سفير اليابان في مملكة البحرين كيوشي أساكو ترافقه عازفة الكمان اليابانية ميكا نيشيمورا، وذلك تزامناً مع انطلاق أولى حفلات مهرجان ربيع الثقافة والتي أحيتها عازفة الكمان الشهيرة بقاعة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للثقافة والبحوث بالتعاون مع السفارة اليابانية.

استعرضت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أوجه التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد الفني الثقافي، كما أشادت بالدور الفاعل للسفارة اليابانية مؤكدةً بأنها تعدّ جسراً يختصر المسافات بين البلدين ويقرّب حضارة اليابان أكثر من المشهد الثقافي العربي.

من جانبه أشاد السفير الياباني لدى المملكة بمستوى العروض المقدمة ضمن مهرجان ربيع الثقافة والتي استهلّتها الفنانة ميكا نيشيمورا، كما أكّد سعادة السفير على عمق العلاقات اليابانية-البحرينية التي تنعكس في استضافة العروض الفنية اليابانية بشكل دوري في مملكة البحرين.

وبدروها عبّرت الفنانة الحائزة على عدد من الجوائز العالمية في مجال الموسيقى ميكا نيشيمورا عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام، حيث قدّمت مساء الاثنين الماضي (29 فبراير/ شباط 2016)عرضاً موسيقياً ساحراً أدت خلاله مقطوعات كلاسيكية من التراث الياباني العريق.



أضف تعليق