العدد 4926 بتاريخ 02-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المؤبد لمتهمين بالشروع في القتل وحيازة مفرقعات

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين، أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم وأمانة سر أحمد السليمان بالسجن المؤبد لاثنين من المتهمين (20 و23 عاماً) أدينا مع آخر متوفى بالشروع في القتل والشروع في إحداث تفجير وحيازة مفرقعات والشروع في استعمالها بمنطقة أبوالعيش قرب مركز شرطة سترة، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين أنهما في 3/5/2014 أولا: شرعا وآخر متوفى بقتل أي من رجال الشرطة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم بأن قاموا بوضع عبوتين مفرقعتين محليتي الصنع بداخل إطارات ثم وضعها بالطريق العام وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرداتهم فيه كون العبوتين لم تنفجرا، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

ثانيا: شرعا في إحداث تفجير بأن قاما بوضع عبوتين مفرقعتين محليتي الصنع بداخل إطارات ثم وضعها بالطريق العام بقصد تنفيذ عمل إرهابي ، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرداتهم فيه كون العبوتين لم تنفجرا.

ثالثا: حازا وأحرزا وآخر متوفى بغير ترخيص عبوتين مفرقعتين وأدوات ومواد تستخدم في تفجيرها وذلك بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذا لغرض إرهابي.



أضف تعليق