العدد 4928 بتاريخ 04-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللجنة الأولمبية الأميركية تشكل مجموعة طبية للحماية من الأمراض المعدية في الأولمبياد

واشنطن – رويترز

أعلنت اللجنة الأولمبية الأميركية تشكيل مجموعة طبية استشارية لحماية الرياضيين والإداريين الأميركيين من الأمراض المعدية وخاصة فيروس زيكا خلال تواجدهم في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية سكوت بلاكمون في بيان أمس (الجمعة) "صحة وسلامة رياضيينا وكل أفراد البعثة الأميركية تأتي على رأس أولوياتنا".

وأضاف المسئول الأميركي قوله "أنا ممتن لهذه المجموعة من الخبراء الطبيين المتخصصين في مجالات مختلفة والذين وافقوا على إمداد المنتخب الأميركي بالمعلومات والموارد اللازمة للحفاظ على الصحة والتنافس بنجاح".

وخلال الأسابيع الأخيرة عبر عدد كبير من الرياضيين العالميين عن قلقهم من فيروس زيكا الذي ربطت تقارير بينه وبين أكثر من أربعة آلاف حالة من التشوهات الخلقية لدى الأطفال في البرازيل.

وسيشرف على المجموعة الطبية الأميركية ثلاثة أطباء هم كاري إل. بينجتون من جامعة يوتا للرعاية الصحية وراندي تابليتز من جامعة كاليفونيا سان دييغو ومارتن إس. سيترون الذي يعمل في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال الطبيب بيل مورو المسئول عن الطب الرياضي في اللجنة الأولمبية الأميركية "هؤلاء الأطباء الثلاثة كلهم خبراء في الأمراض المعدية".



أضف تعليق