العدد 4929 بتاريخ 05-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"شئون الإعلام" تشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الإعلام بدول "التعاون"

الرياض - بنا

شاركت وزارة شئون الإعلام في اجتماع وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون التحضيري للاجتماع رقم (24) لوزراء الاعلام بدول المجلس والمقرر عقده يوم بعد غد (الثلثاء) في الرياض.

وأكد القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا) مهند النعيمي خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التكامل الإعلامي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال إقامة المشروعات المشتركة، لما فيه خير وصالح دول المجلس وشعوبها.

وقال "إن المنطقة الخليجية تواجه تحديا إعلامياً كبيراً وغير مسبوق في تاريخها، في ظل ثورة المعلومات وأجهزة التواصل الاجتماعي والإعلام الحديث الشئ الذي يتطلب جهداً كبيراً من الجميع لحماية وصون المنطقة من خطر التأثيرات السلبية، والمهددات الإعلامية التي تلقي بظلالها على الأوضاع في المنطقة في كافة جوانب الحياة".

ودعا النعيمي إلى تعزيز التعاون في إنتاج البرامج الإذاعية والتليفزيونية التي تعكس عمق الروابط الأخوية التاريخية بين دول المجلس، وإنجازاتها التنموية والحضارية في مواجهة الحملات الإعلامية المغرضة، وتنمية الوعي المجتمعي بشأن إنجازات المسيرة الخليجية، بما يترجم أهداف استراتيجية العمل الإعلامي المشترك لدول المجلس.

وفيما يخص الاجتماع فإن الوكلاء ناقشوا عددا من المواضيع المتعلقة بمسيرة العمل الإعلامي المشترك كما نظر الوكلاء في عدد من المذكرات المقدمة من الأمانة العامة لمجلس التعاون، والتوصيات المرفوعة من مختلف لجان العمل الفنية في دول المجلس، وتشمل تقرير الأمانة العامة بشأن توصيات الاجتماع الـ 23/ لوزراء الإعلام إضافة إلى تقرير مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، ومذكرات الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن توصيات الاجتماع الـ (31) لمسئولي الإعلام الخارجي والاجتماع الـ(19) لمسئولي وكالات الأنباء، إضافة إلى الاجتماعين الـ( 18) لمسئولي الإذاعة والـ(11) للتلفزيونات الخليجية، بجانب استعراض مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن توصيات اللجنة الفنية الخاصة بالأنظمة و القوانين، ورفع المجتمعون توصياتهم إلى اجتماع وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الذي تستضيفه الرياض بعد غد.

يذكر ان وفد وزارة شئون الإعلام المشارك في الاجتماع ضم كلا من القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين مهند سليمان النعيمي ومدير إدارة التلفزيون يوسف محمد إسماعيل.



أضف تعليق