العدد 4929 بتاريخ 05-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طالبان بجامعة البحرين يصممان فندقاً ويضعان سيناريوهات وحلولاً لانهياره

الصخير – جامعة البحرين

صمم طالبان في كلية الهندسة بجامعة البحرين فندقاً مكوناً من 15 طابقاً مصنوعاً من الخرسانة المدعمة، ووضعا سيناريوهات لانهياره، واقترحا طرقاً للوقاية من الانهيار.

وفاز مشروع الطالبين في برنامج الهندسة المدنية: يوسف السادة، ومحمد المنصوري، بالمرتبة الثانية في معرض ومسابقة مشروعات تخرج كلية الهندسة الذي نظمته الكلية نهاية العام الجامعي الماضي 2014/2015.

وعرض الفريق آلية التصميم التي تقوم على ضمان سلامة نزلاء الفندق من خلال سلامة المبنى، وتركز على تقليل تكاليف الإنشاء، وتضمن عدم الإضرار بالبيئة.

وقال عضو الفريق الطالب محمد المنصوري: "المشروع تطبيق عملي للمحصلة العلمية التي اكتسبناها في مقاعد الدراسة ضمن تخصص الهندسة المدنية، حيث تدربنا على أفضل البرامج المستخدمة في التصميم الهندسي".

وأضاف "ضمن مشروع التخرج هذا اقتراحنا بعض الحلول لحماية المباني الحكومية والمباني المهمة من الانهيار"، معرباً عن سعادته بالحصول على المركز الثاني في المسابقة ضمن فئة مشروعات الهندسة المدنية.

ويقدم طلبة برنامج الهندسة المدنية بحثاً نظرياً وتصميماً هندسياً ضمن مقرر مشروع التخرج الذي يدرسونه في السنة الأخيرة قبل التخرج في الجامعة.

وكانت كلية الهندسة نظمت مسابقة ومعرض مشروعات التخرج لطلبة الكلية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2014/2015، حيث عرض الطلبة نحو 190 مشروع تخرج.

 

وتعود المشروعات إلى ثمانية برامج أكاديمية، هي: الهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم في العمليات الصناعية، والعمارة، والتصميم الداخلي.

وكان عميد كلية الهندسة في جامعة البحرين فؤاد محمد الأنصاري دعا طلبة الكلية الذين عرضوا مشروعات تخرجهم إلى التفكير بجدية في تنفيذ تلك المشروعات وتحويلها إلى مشروعات تجارية مدرة، مؤكداً أن الكثير مما عرضه الطلبة يمتلك المقومات للتنفيذ على أرض الواقع بعد التطوير والتحسين.

 




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | شطار 7:06 ص ربي يوفقكم اخواني رد على تعليق