العدد 4929 بتاريخ 05-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


 المفتش العام يؤكد على تعزيز ثقافة الرقابة والتدقيق والتعامل مع الأدوات الرقابية بـ"الداخلية"

المنامة – وزارة الداخلية

تحت رعاية المفتش العام اللواء إبراهيم حبيب الغيث، أقيم حفل تخريج منتسبي وزارة الداخلية المشاركين في برنامج الإعداد المهني لشهادة المدقق الداخلي (CIA)، والذي عقده معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية  على مدى 4 أشهر.

 وبهذه المناسبة ، أشاد المفتش العام بدعم وتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وحرصه المستمر على تطوير أداء إدارات الوزارة ومنسوبيها والخدمات التي تقدمها ، مشيرا إلى أن تنظيم هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز ثقافة الرقابة والتدقيق وآلية التعامل مع الأدوات الرقابية ورفع معدلات الأداء للمحافظة على المال العام.

كما أعرب المفتش العام  عن خالص الشكر والتقدير لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على تنظيمه هذا البرنامج القيم، والذي شارك فيه 20 من منتسبي وزارة الداخلية ، متمنيا للقائمين على المعهد التوفيق والنجاح في مجال عملهم خدمة للوطن.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقا من حرص وزارة الداخلية على تأهيل الكوادر الوطنية  العاملة في إطار دعم أهداف مملكة البحرين في تطوير أداء القطاع الحكومي ضمن أهداف برنامج عمل الحكومة، ويما يخدم تحسين أداء الخدمات في القطاع العام، تعزيزاً لتطبيق مبادئ الحوكمة ومبادئ المساءلة والشفافية من خلال تفعيل وظيفة الرقابة والتدقيق الداخلي.

 من جهتها ، أكدت مدير عام معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية سولفي نيكلوس ، تقديرها لهذا التعاون الذي يهدف إلى تأسيس قاعدة راسخة من الكوادر الوطنية المؤهلة على طريق الجهود الوطنية للتنمية، لاسيما في القطاع العام، لافتةً إلى أن أهم ما يميز عمل المعهد هو خبرته الواسعة كشريك تدريبي استراتيجي لمختلف المؤسسات على المستوى المحلي والإقليمي، وتعاونه مع المؤسسات والجمعيات الدولية العريقة المانحة لمختلف الشهادات المهنية المعتمدة.

وتعد شهادة المدقق الداخلي المعتمد CIA من أهم الشهادات العالمية المعتمدة في مجال التدقيق الداخلي وهي المعيار الذي يتم الاحتكام إليه في تقدير المستوى المهني والاحترافي للعاملين في مجال التدقيق والرقابة الداخلية، حيث يحصل الخريجون بعد اجتياز الاختبارات على شهادة زمالة المعهد الأمريكي للمدققين الداخليين المعتمدين. 

 



أضف تعليق