العدد 4929 بتاريخ 05-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تحت عنوان "تجديد الديمقراطية: منح صوت للشباب"

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات "IPU" بلوساكا

القضيبية - مجلس النواب

عقد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماع البرلمان الدولي(IPU) المقرر عقده في العاصمة لوساكا -زامبيا، اجتماعه التنسيقي الثالث برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى العضو جمال محمد فخرو، وبمشاركة العضو سعيد اليماني، والنائب محمد الجودر والأمين العام لمجلس النواب عبدالله بن خلف الدوسري.

وتم خلال الاجتماع بحث أوراق العمل والموضوعات التي سيقوم اعضاء الوفد بعرضها ومناقشتها خلال المشاركة الدولية، وخلال الاجتماعات المصاحبة، وخلال اللجان المختلفة، حيث تأتي مشاركة وفد الشعبة البرلمانية التزاما بالمسئولية البرلمانية الدولية، وما تحقق لمملكة البحرين من مقاعد في اللجان البرلمانية الدولية، والتي تؤكد مكانة وفاعلية الدور البرلماني البحريني الرفيع على المستوى الدولي، تفعيلا لدور الدبلوماسية البرلمانية، وإبراز أعمال السلطة التشريعية، وتعزيز دور مملكة البحرين في المحافل الدولية.

الجدير بالذكر ان عنوان المناقشة العامة للجمعية الـ 134 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد خلال الفترة من 19-23 مارس 2016 ستكون حول : "تجديد الديمقراطية: منح صوت للشباب"، في حين سيتم في ختام اعمال الجمعية اعتماد قرار للجنة الدائمة الأولى المعنية بالسلم والأمن الدولي وقرار للجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة والتجارة. بينما سيتم مناقشة موضوع مشروع قرار اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان ، تمهيدا لاعتماده في ختام أعمال الجمعية الـ 135 للاتحاد التي ستعقد أعمالها في جنيف خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

  كما سيقوم وفد الشعبة البرلمانية المشارك ايضاً بالمشاركة في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بشؤون الأمم المتحدة ، ولجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، واجتماع البرلمانيات ، وعدد من اللجان الفرعية الأخرى. ومن المقرر انعقاد الاجتماعات التنسيقية للاتحادات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية والآسيوية.



أضف تعليق