العدد 4930 بتاريخ 06-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شركة مطار البحرين تطلق حملة لمكافحة التدخين

المحرق – شركة مطار البحرين

قامت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي بالتعاون مع وزارة الصحة بتنظيم حملة توعوية لمكافحة التدخين حيث تركز الحملة على حماية صحة المسافرين والموظفين من أثار التدخين، بالإضافة إلى تعزيز الصورة العامة لمطار البحرين الدولي كمطار عالمي.

تم تنظيم هذه الحملة التي تعتبر الأولى من نوعها في مطار البحرين الدولي من قبل شركة مطار البحرين وبدعم و مؤازرة من وزارة الصحة وبحضور عدد من ممثلي الجهات العاملة بمطار البحرين الدولي ووزارة الصحة.

حيث تعزز الحملة جهود شركة مطار البحرين في الحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة في تنفيذ عمليات المطار، وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وتستند الحملة على ثلاث ركائز أساسية هي: تعزيز سياسة عدم التدخين في مطار البحرين الدولي، وتثقيف الموظفين حول تأثير التدخين السلبي على المسافرين وحث مستخدمي المطار على الالتزام التام بالقوانين المعمول بها في هذا الخصوص.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لعمليات المطار في شركة مطار البحرين، محمد ثامر الكعبي "يتطلب النجاح التام تكاتف جميع الأطراف معًا من أجل حماية صحة و سلامة جميع مستخدمي مطار البحرين الدولي لذلك يجب علينا مواصلة السعي من أجل إنجاح برنامج تحديث مطار البحرين الدولي والذي سيعود على مملكة البحرين بالازدهار والتطور، ووضع سياسات فعالة للالتزام بأعلى معايير السلامة عند تشغيل المطار، وتكمن مهمتنا في تحقيق البيئية المناسبة لحماية جميع  مستخدمي المطار.

وتضمنت الحملة سلسلة من الأنشطة من أبرزها خدمات مجانية لقياس الطول والوزن و كتلة الجسم وضغط الدم و ثاني أكسيد الكربون وفحص للرئتين. بالإضافة إلى حوارات تعليمية وتفاعلية مع جميع موظفين مطار البحرين الدولي. كما تم عرض منتجات التبغ المحظورة وشرح القوانين المتعلقة بالتدخين والتبغ. وقام عدد من العاملين والمتطوعين من قبل مطار البحرين الدولي و موظفي وزارة الصحة بتوزيع كتيبات لمكافحة التدخين على الركاب في مقر الحملة بالمطار بالقرب من البوابة رقم 13.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.

 

 

       



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | منعوا التدخين 5:47 م عند بوابات المطار لأنَّ كل مستخدمي المطار وزوّاره يصيبهم الأذي من المدخنيين في هذه الأماكن ( المداخل والمخارج ) رد على تعليق