العدد 4931 بتاريخ 07-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بوعنق تتفقد تجهيزات توسعة "الزلاق الصحي".. وتشغيل "الأشعة" و"الأسنان" الشهر الجاري

 الجفير - وزارة الصحة

قامت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بزيارة تفقدية إلى مركز الزلاق الصحي، الذي يخدم نحو 7 آلاف نسمة ويغطي 17 مجمعاً سكنياً، وذلك لتفقد كافة مرافق مبنى المركز والخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، وكذلك الاطلاع على آخر المستجدات والتجهيزات النهائية لافتتاح التوسعة الجديدة بالمركز، والتي تشمل قسم الأشعة وقسم الأسنان.

وخلال الزيارة التفقدية، اطلعت بوعنق على التجهيزات النهائية لافتتاح قسم الأشعة و3 عيادات أسنان، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات وليد المانع، ومدير إدارة المراكز الصحية سيما زينل، ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد الخطيب، ومدير إدارة الأجهزة الطبية أنور المرباطي، وإداري المنطقة الصحية الخامسة يوسف جعفر، وإداري مركز الزلاق الصحي رمضان جمعة، وحضور عدد من المهندسين وطاقم الإشراف على مشروع البناء.

وقدم المسئولون لوكيل وزارة الصحة شرحاً متكاملاً عن تفاصيل المشروع الذي سيتم افتتاحه خلال الشهر الجاري، والمتمثل في قسم للأشعة وثلاث عيادات أسنان على مساحة 412 متر مربع، مما يُساهم في تحسين وتطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأهالي منطقة الزلاق. حيث يضم قسم الأشعة أحدث الأجهزة المتخصصة في الأشعة، بينما يضم قسم الأسنان ثلاث عيادات أسنان مع تواجد طبيبي أسنان وفني أسنان.

وحثت وكيل وزارة الصحة المعنيين على سرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية وتشغيل التوسعة الجديدة خلال الشهر الجاري، بحيث يتم البدء في العمل بقسم الأشعة اليوم الثلثاء (8 مارس/ آذار 2016)، وبدء العمل في قسم الأسنان خلال الشهر الجاري، مع الأخذ في الاعتبار كل الاشتراطات اللازمة وتقديم أفضل الخدمات الصحية بحيث تلقى رضا المترددين على المركز وراحتهم.

الجدير بالذكر أن مركز الزلاق الصحي تم افتتاحه في العام 2007م.ويعمل بالفترة الصباحية وأربع ساعات في الفترة المسائية ويقدم الخدمات الوقائية والعلاجية والتمريضية وخدمات الصيدلية وخدمات المختبر وخدمة رعاية الطفل والأمومة والبحث الاجتماعي.



أضف تعليق