العدد 4932 بتاريخ 08-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


آل رحمة يقترح تخصيص مشروع إسكاني للسهلة و أبوقوة و جبلة حبشي

القضيبية - مجلس النواب

تقدم النائب غازي آل رحمة باقتراح برغبة بشأن تخصيص مشروع إسكاني لأهالي مناطق السهلة الشمالية وأبو قوة وجبلة حبشي. 

وأوضح أن الدولة تطلع بوظيفة دستورية مهمة تتمثل في توفير السكن الملائم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وذلك انطلاقاً من المادة (9) بند (و) من دستور مملكة البحرين، وقد استفادت عدة مناطق من المشروعات الإسكانية التي أطلقتها وزارة الإسكان تنفيذاً لهذا الالتزام الدستوري سواء ضمن نطاق امتدادات القرى أو المشروعات الإسكانية العامة، وكان حظ مناطق أخرى هو الأقل من الاستفادة، مما أدى إلى تراكم الطلبات الإسكانية لبعض المناطق.

وأشار آل رحمة إلى أن أهالي مناطق السهلة الشمالية وأبو قوة وجبلة حبشي نموذجاً للمناطق التي هي بأمسّ الحاجة إلى تخصيص مشروع إسكاني خاص بها لتلبية الطلبات المتزايدة لأهاليها، خصوصاً وأن استفادة الأهالي من المشروعات الإسكانية الكبرى، مثل مشروع المدينة الشمالية، لا تكاد تذك، من هنا جاءت أهمية تخصيص مشروع إسكاني لأهالي هذه المناطق التي تمثل مثلثاً متجاوراً جغرافياً ومتجانساً اجتماعيا، وبالإمكان تخصيص قطعة أرض للغرض الإسكاني ضمن محيط هذه القرى.

وعن مبررات تقديم المقترح، أوضح أن دستور مملكة البحرين نص على توفير حياة كريمة للمواطنين بما يشمل توفير سكن ملائم حيث نصت المادة (9/و) من دستور مملكة البحرين على أن "تعمل الدولة على توفير السكن لذوي الدخل المحدود من المواطنين بالإضافة إلى أنه لابد من حل المشكلة الإسكانية لأهالي مناطق السهلة الشمالية وأبو قوة وجبلة حبشي، حيث تعاني هذه المناطق من شح الأراضي المخصصة للمشروعات الخدمية والإسكانية، إلى جانب عدم استفادة أهالي هذه المناطق من مشروع المدينة الشمالية نتيجة البعد الجغرافي عن المنطقة، وكذلك الحال مع بقية المشروعات الإسكانية الكبيرة.

الجدير ذكره تقدم بالمقترح إلى جانب النائب غازي آل رحمة كل من النواب حمد الدوسري، وجلال كاظم، وعادل العسومي، وعادل حميد.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | اللوزي القديم 7:00 ص احنا أصحاب طلبات اللوزي القديم دوار ٤ سوو اللوزي الجديد ومحد حصل منا شي ليييييش امتدادات وما امتدادات ؟!! رد على تعليق
زائر 2 | امتدااااااد 7:22 ص امتداد في مناطق ليحصل من هم اصحاب طلبات جديدة على حساب اصحاب طلبات قديمة جدا تصل لفترة الثمانينات ...!! لا أنصاف بتاتا فيما تفعله وزارة الاسكان رد على تعليق
زائر 3 | من حق الجميع السكن 7:38 ص لكل مواطن الحق في السكن بورك فيكم رد على تعليق
زائر 4 | 10:20 ص مقترح قديم متقدم فيه المجلس البلدي الشمالي رد على تعليق