العدد 4932 بتاريخ 08-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشيخة مي تتسلم رسالة حول تعزيز العلاقات من وزير التراث العماني

المنامة – بنا

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها اليوم الأربعاء (9 مارس/آذار2016) سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى البحرين عبدالله بن راشد المديلوي حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين.

وسلم السفير الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رسالة من سمو وزير التراث والثقافة العماني هيثم بن طارق آل سعيد تضمنت التأكيد على تعزيز العمل الثقافي بين البلدين.

وثمنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اهتمام السفير العُماني بالتعرّف على تجربة مملكة البحرين على صعيد الحركة الثقافية التي تنضوي تحت مظلّة هيئة البحرين للثقافة والآثار مؤكدة أهمّية التراث الحضاري الذي تمتلكه سلطنة عُمان، حيث كانت السلطنةُ من أوائل الدول في المنطقة حضوراً على قائمة التراث العالمي لليونسكو كما تشهد حالياً حراكاً ثقافياً وضعها على خارطة الدول المهتمة للقاء الحضارات والثقافات عبر النشاط الثقافي الراقي.

وأشاد السفير العُماني بالدور الذي تضطلع به هيئة البحرين للثقافة والآثار في مجال صَون التراث وحماية الآثار إضافة إلى الفعاليات الثقافية والعروض الفنية المنوّعة التي تُروِّج لمملكة البحرين كبلدٍ يقدّر الفنَّ ويدرك قيمتَه متمنّياً أن تشهد الفعاليات القادمة حضوراً عُمانياً يعكس عمق العلاقة التاريخية ويبرز جمال الأعمال الخليجية المشتركة.

 



أضف تعليق