العدد 4933 بتاريخ 09-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الاتحاد الأوروبي يفرض مزيدا من العقوبات بشأن أوكرانيا على مقربين لبوتين

بروكسل - د ب أ

مدد الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس (10 مارس/ آذار 2016)، ولمدة ستة أشهر أخرى العقوبات المفروضة بشأن اوكرانيا على اهداف من بينها شخصيات مقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونفذ التكتل سلسلة متعددة من التدابير التقييدية في محاولة لوقف موجة العنف التي اندلعت في شرق أوكرانيا عام 2014 وأسفرت عن مقتل أكثر من 9000 شخص وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

وقد صدرت العقوبات التي تم تمديدها اليوم الخميس بشأن أفعال من شأنها "تقويض أو تهديد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادة واستقلال أراضيها" وذلك وفقا للاتحاد الأوروبي.

واتهم الغرب روسيا بدعم الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق أوكرانيا، وهو الاتهام الذي تنفيه موسكو.

وسيتم تجميد أي أصول داخل الاتحاد الأوروبي خاصة بالشخصيات الـ 146 والكيانات الـ 37 المستهدفة حتى الخامس عشر من آذار/مارس الجاري على الاقل، في حين ستمنع تلك الشخصيات أيضا من السفر إلى دول التكتل البالغ تعدادها 28 بلدا.

وقال الاتحاد الاوروبي إنه تم إزالة ثلاثة أسماء من قائمة العقوبات التي تم تجديدها آخر مرة في أيلول/سبتمبر الماضي وذلك بسبب وفاتهم.

ومن بين الشخصيات المدرجة على "القائمة السوداء" للاتحاد الأوروبي نائب رئيس الحكومة الروسي دميتري روجوسين وسيرجي جلاسييف، مستشار بوتين، ورجل الأعمال الروسي، الملياردير أركادي روتنبر والذي كان يلعب الجودو مع بوتين ويعتبر واحدا من أقرب المقربين له.



أضف تعليق