العدد 4934 بتاريخ 10-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... العاهل السعودي: "رعد الشمال" رسالة للعالم

الرياض - د ب أ

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الجمعة (11 مارس/ آذار 2016) أن تضامن 20 دولة إسلامية في مناورة "رعد الشمال" التي أقيمت شمال المملكة وانتهت اليوم "هي رسالة العالم لعزمنا جميعاً على محاربة" ما أسماهم "قوى الشر والتطرف".

وقال الملك سلمان عبر حسابه الرسمي في "تويتر" بعد رعايته اليوم العرض العسكري المصاحب لتمرين "رعد الشمال" بميدان العرض العسكري بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية في حفر الباطن "فخورون هذا اليوم بتضامننا في رعد الشمال"، مؤكدا على ضرورة "أن يشاهد العالم عزمنا جميعا (العشرين دولة) على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب".

وقال قائد القوات البرية المشاركة في تمرين "رعد الشمال" اللواء ركن فهد المطير، في كلمة له قبل بدء العرض، إن الدول العربية والإسلامية التي لبت النداء وشاركت هي الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وتركيا وتشاد وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وعمان وقطر وجزر القمر والكويت والمالديف وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا بالإضافة إلى السعودية وقوات درع الجزيرة المشتركة.

وأوضح أن هذه القوات شاركت في تمرين "رعد الشمال" الذي يمثل نقلة نوعية في العمل العسكري الاحترافي ويستمد أهميته ليس فحسب من حيث عدد الدول المشاركة فيه، ولا من حيث حجم القوات وتنوع تسليحها وقواتها القتالية العالية، بل أيضاً في سرعة الاستجابة والقدرة على حشد القوات من مختلف دول العالم العربي والإسلامي في زمن قياسي.

وقال المطير إن جميع أنواع العمليات العسكرية تم تطبيقها في هذا التمرين بنجاح تام، مما أسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات القتالية المشاركة ودرجة استعدادها لتكون قوة ضاربة لنصرة الحق وردع كل من تسوّل له نفسه المساس بالدول العربية والإسلامية.

وتضمن العرض نماذج للدبابات وسلاح المدفعية وراجمات الصواريخ وسلاح المهندسين بالإضافة إلى أنظمة صواريخ الدفاع الجوي الجاهزة للتصدي لأي تهديدات جوية.




أضف تعليق