العدد 4935 بتاريخ 11-03-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


توفيت زوجته... فخطب أخرى في "عزائها"

الوسط - محرر الشئون المحلية

"من كلام الناس"... يعتبر الزواج سنة من سنن الحياة، وقد يرحل أحد الزوجين عن الحياة، إلا أن الأمر الذي يأخذ مجالاً في الجدل والحديث وخصوصاً في مجالس النساء هو زواج الرجل بشكل سريع بعد وفاة زوجته.

وفي قصة واقعية "توفيت زوجة أحد الأشخاص، وفي مجالس العزاء قابل أحدهم ليطلب منه أن يبحث له عن أخرى يتزوج بها".

وترفض النساء عادة فكرة زواج الرجل من أخرى حتى ولو بعد 40 يوماً من الوفاة بينما يرفض البعض ذلك حتى بعد سنة أو طوال حياته.

 

 

 



أضف تعليق



التعليقات 96
زائر 1 | مافيها مشكله 9:19 م هو يمكن الرفض يجي بسبب عدم انتهاء العزاء وهذا الشي احس فيه عدم احترام للعشره بين الزوجين.
ولكن بعد ال 3 الايام اعتقد مافيها مشكله الرجال يحتاج من يشيله. ونفس الشي المراه ليها حق انها تتزوج بعد العده مباشره. واذا على حجي الناس مابيخلص. احنا مجتمعنا انطلع عادات من جيسنا و نلتزم بها بس كلام الله مانلتزم فيه. رد على تعليق
زائر 2 | مافيها شي 9:25 م 40 يوم من وين جايبينها.
الشرع يقول يتزوج حتى لو هي حيه. رد على تعليق
زائر 65 | اشدخل شرع 3:57 ص المسألة مو مسألة حلال و حرام المسألة مسألة اخلاق ووفاء و احترام للعشرة
زائر 3 | ما عنده قلب هذا 9:40 م الناس في زلزلة والحجي يفكر في العرس رد على تعليق
زائر 5 | 10:07 م المشكلة في زوجة الأب (ضرة الأم) أنها لما تدخل البيت أول شيئ قد تبدئ بتقديم الهدايا ولعب دور زوجة الأب الطيبه وتسأل أبناء ضرتها عن أصدقائهم وشؤون حياتهم وتمثل أنها مهتمة بهم بينما هي تلعب دور الممثلة التي تكيد بهم! لا توجد زوجة أب لا تحقد على أبناء ضرتها إلا ما ندر! المشكلة أن الأبناء اليتامى قد يكونون بريئين ولا يدرون ما تكيدة بهم زوجة أباهم وأحيانا تقوم بخدع سيئة ! مثلا تقوم بتشويش الاب لضرب الأبناء أو مثلا لا تقوم بإطعام الأبناء وجعلهم ينامون بجوعهم! رد على تعليق
زائر 69 | ليش التعميم 4:45 ص في زوجات اب أحن على الابناء من امهم
صدق اللي يقول يطلعون من جيسهم افكار سلبية و يعممونها
زائر 6 | 10:09 م صديقي والده تزوج بعد وفاة أمه! المهم هذة زوجة أبوه إمأديتنة على سالفة الورثة وحاله! إنزين أبوه ما أتوفى للآن! وهو الآن عمره في الثلاثين عاما ويشكوا أن والده شدخ إمشادخ في عمر هذا الولد حينما كان عمره في بداية العشرين لأن زوجة والده تشوش أبوه أن إبنك هذا الذي لا يدري لماذا يتم ضربة يريد أن يورث أباه! الله يفرج الأمور! هذا صاحبكم الآن يقول ويش هالحاله! من تكلم عن الميراث؟ أبي لم يمت للآن! لماذا هذا الصراع الذي لا داعي له؟ أبوه يتزوج وبعدين هو يدفع مهر أبوه ويتأذى من مرت ابوه رد على تعليق
زائر 35 | شدخ و مشادخ .. 12:12 ص اضحكتني كلماتك الجميله التي اخترتها من صميم اللغه العربيه الاصيله .. تعبير جيد بل يرقى الى الممتاز .. لذالك انصحك ان تكون بينهم واسطة خير حتى يتوقف الشدخ و المشادخ ..ههههه
زائر 101 | لازم يتزوج بأسرع وقت 6:01 ص اذا ماتزوج وين ايروح للحرام بعد الرجال عنده غريزه يعني ايتابع كلام الناس هو الواحد اتجي زوجته الدورة الشهريه ويستوي نوع المجنون وذا ولدة زوجته مايعرف وين ايروح
زائر 7 | 10:15 م الوفاء للعشرة لايتحصلها إلا من كان الاحترام وحسن المعاشرة من نصيبه والا فلا اذا من كانت حينه نكد في هم وغم فيعتبرها فرصة سانحة للضفر بما تبقى من العمر رد على تعليق
زائر 8 | 10:17 م صديقي يتكلم عن زوجة أباه (ضرة أمه) أنها ممثلة! تزوجها أبوه بعد وفاة أمه! حيث أن زوجة أبوه كانت تمثل أنها ذات علاقة رائعة بالأبناء أمام والدهم ولكن و حين إطعامه وإخوانه ليلا تأخذ الطعام فتأخذ فتاتة فتوسخهم به وبعدها تقوم بضربهم في منتصف الليل حتى يهلكوا فيناموا بجوعهم وحينما يأتي الأب وينام تقوم بالشكوى عليهم لدى ابوهم وتلفيق التهم عليهم وبعدها تمثل دور الطيبه التي تمنع الاب الهائج من ضربهم!كان الأبناء يهربون الى منازل اصدقائهم ليمكثوا هناك لانهم يشعرون بترحيب اكثر هناك!زوجة ابوهم لا ترحب بهم! رد على تعليق
زائر 72 | الظاهر مغربلتكم 4:48 ص الله يعينكم عليها و يهدي أموركم
زائر 9 | 10:20 م أيضا أشكوا زوجة الأب أننا تعبنا منها وحينما كبرنا كان شغلها الشاغل هو تسبيب الفتن والمشاكل العائلية في أسر الأبناء وعلاقاتهم الإجتماعية فكانت بتمثيلياتها الرائعة وببرائتها تتنصر بتسبيب الفتن فقد كانت تتعمد تسبيب الضغينة والبغضاء بين الإخوة أنفسهم وأيضا تتسبب بالمشاكل بين الوالد وأبناء ضرتها. حيث أنها كانت حينما تسيئ لهم وتسبب المشاكل تدعي أنها كانت تفعل ما تفعل حبا لهم وحبا في مصلحتهم!فكانت النتيجة لهذة الأسرة بسبب المجاملة والبرائة هو نشوء بعض الأخوة لديه يعانون من العقد النفسية رد على تعليق
زائر 10 | 10:21 م توجد زوجات أب رائعات مثل أم البنين عليها السلام ولكن العام الأغلب هو أن زوجات الأب قد يأخذوا منحى آخر ويحملوا وجهين ويصبحوا ممثلات يزعمون البرائة ويحاولون جاهدا الإعتداء على أبناء ضرتهم ولهم أسوة بزوجات النبي يعقوب عليهم السلام الذين بثوا الضغينة لإخوة يوسف على أخيهم ليقتلوه أو يلقوه في البئر, وأيضا قصة وسارة وهاجر زوجات النبي إبراهيم عليه السلام حتى أمر الله جل جلاله ابراهيم ان ياخذ هاجر واسماعيل ويتركهم في الصحراء ليريح قلب سارة, وايضا قصة الإمام الجواد عليه السلام وأنه تم قتلة بسم زوجتة الثا رد على تعليق
زائر 11 | 10:24 م إحذر من زوجة أبوك (ضرة أمك) إذا تنصحك وتزعم ليك أن هذا لمصلحتك و أنها تحبك وتريد الأفضل لك بهذة النصيحة! فقد تكون تخدعك وتوهمك عن عمدا لتضرك
1-كثيرين قد يحاولون خداعك خلف قناع مصلحتك.
2-فإبليس الرجيم حينما أغوى آدم قال له أنه يريد مصلحتة وجعلة يعصي الله جل جلاله تحت مبرر مصلحة آدم.
3-(فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى) رد على تعليق
زائر 12 | 10:24 م .. رجاءا اكتبوا شي مفيد وشكرا رد على تعليق
زائر 13 | 10:26 م تقرير:لا وصاية للأب السفية على أبنائه والأب السفية هو الذي ما أن يتزوج بمرأة ثانية ينسى مسؤولياته عن الأبناء من الزوجة الأولى المتوفاة أو المطلقة
1-طبيعة ضرة الأم (زوجة الأب الثانية) أنها تقوم بتشويش ذهن الأب ولكن المشكلة تكون حينما يكون الأب سفيها ومنقادا للمضرة بأبنائه ويتأثر من وسوسة زوجتة على أبنائة ويعتدي على أبنائه
2-حينما يكون الأب سفيها ويقوم بمضرة الأبناء وتنتقل له عدوى الحقد على الأبناء من زوجته فهنا لا وصاية للأب السفية على الأبناء رد على تعليق
زائر 14 | 10:27 م عدم حذر الأطفال من زوجة أباهم (ضرة أمهم) يعتبر غباء فقد تكون ضرة أمك تغلي أربعة وعشرين ساعة في اليوم حقدا عليك بينما أنت بريئ لا تدري!
كثير من رجال الدين حينما يزوجون الشباب يحاولون التأكد أن هذا الأب ليس سفيها ولا يقصد مضرة إبنة من هذة الزيجة أو حينما يقوم الأب برفض حضور المواساة لإبنة فإنهم يحاولون أن يستقصوا إذا كان الأب سفيها أم لا وإذا كان الأب سفيها فهنا تنتقل الوصاية على الأبناء لوالد الأب او من يكون حكما مناسبا من ذي القربى من الأعمام ممن يحفظ مصالح الأبناء ويؤخذ بوجودة في التزويج وغي رد على تعليق
زائر 15 | 10:28 م ضرة الأم (زوجة الأب) ومشاكلها اله ما إتخلص!
هههه, قبل إشويه أتكلم ويا صديقي ويقول ليي إنه لما يشترون الروتي من المخبز ضرة أمه إتخش الروتي في حجرتها عشان لا ياكله! (;
الله يعينك يا صديقي! رد على تعليق
زائر 16 | 10:29 م تقرير: حقد الضرة على ضرتها وأبناء ضرتها هو ما تسبب في سم و قتل الإمام الجواد عليه السلام
أم الفضل بنت المأمون هي التي سمت الإمام الجواد عليه السلام وذلك لانحرافها عنه وغيرتها عليه لتفضيله أم أبي الحسن ابنه عليها مع شدة محبتها له، ولأنها لم ترزق منه ولدا، فجعلت سما في شئ من عنب رازقي، وكان الإمام عليه السلام يعجبه العنب الرازقي، فلما أكل منه ندمت وجعلت تبكي. آجركم الله يا مؤمنين! رد على تعليق
زائر 17 | 10:29 م تقرير: لولا كره الضرة إلى ضرتها وأبناء ضرتها لما تم بناء الكعبة
من المتواتر في الروايات كره زوجة النبي إبراهيم عليه السلام السيدة سارة عليها السلام إلى ضرتها هاجر وبالخصوص إزدياد غيرتها عليها حين أنجبت هاجر عليها السلام النبي إسماعيل عليه السلام.
حيث كانت الفاصلة هناك بأن أمر الله جل جلاله النبي إبراهيم عليه السلام أن يأخذهما زوجته هاجر وإبنها إسماعيل إلى وادي مكة وهنا إبتدئ رفع قواعد الكعبة المشرفة.
(وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم) رد على تعليق
زائر 18 | 10:30 م مع الأسف نعيش اعراف تحكمها تصورات وعواطف فارغة ..الانسان له رغبة فطرية منها النكاح وطالما مارسها في حدود الشرع ما المانع ان كانت مريضة او متوفية او سليمة.. بل اعرافنا لا تستنكر السفر للمارسة الرديلة بل تتفاخر به وتعيب على من يمارس شرع الله .. رد على تعليق
زائر 19 | 10:32 م تقرير: لا يوجد ضرة ( زوجة أب) لا تحقد على إبناء ضرتها..فهذا أمر فطري
1-تنتشر فيديوات إلى آسيويات شغالات شابات يضربون الرضع ويرمونهم بقوة وحينما تقرئ عن أسباب تلك الفيديوات تكتشف أن رب البيت يقيم علاقة مع هذة العاملة الآسيوية مما جعلها ترى ربة البيت أنها منافستها وأبناء ربة البيت أنهم أبناء ضرتها.
2- لاحظ أن هذة الفيديوات هي نزر يسير جدا مما وصلنا وتم تصويرة ومما إصطادته الكاميرات وإنتشر بينما الجزء الأعظم من هذة الجرائم في وئد وقتل الأطفال يختبئ وراء الإبتسامات لهؤلاء الآسيويات ولا يعلم به رد على تعليق
زائر 73 | هاذي التعليقات لكم 4:51 ص ثلاثة ارباع التعليقات كلها لنفر واحد عنده مشاكل مع زوجة الاب انزين الناس اشدخلها في مشاكلكم قاعدين حاطين على كل زوجة اب
زائر 20 | 10:34 م هناك أمور متضادة ومتعاكسة من المفضل أن تفصل ولا تجمع أو يقنن تجميعها مثل الجبن والسمك وأيضا العسل والبطيخ وكذلك الضرة ومنافستها وأيضا الضرة وأبناء ضرتها.
هذة القواعد قد تتغير حينما يكون هناك تقوى لله جل جلاله وفيها إستثناءات ولكن هناك طبيعة بشرية وسورة يوسف عليه السلام طويلة وتبين كيف أن أمهات إخوة يوسف لعبوا دورا في تحريض حسد إخوة يوسف لأخوهم ورمية في البئر.
ومن السهل تبيان حقد الضرات إلى أبناء ضرتها من خلال إستماع مضمون حديث هؤلاء الضرات على أبناء ضرتهم وغيبتها عنهم وربما تحريض والدهم عليهم رد على تعليق
زائر 21 | 10:42 م يعتمد على عدة عوامل :
مقدار تعلق الزوج بزوجته المتوفاة
علاقة الزوج باهل زوجته المتوفاة
عمر الزوج
عدد الاولاد و اعمارهم
وضع الزوج الإجتماعي
لكن في كل الاحوال و الاوضاع لازم ينتظر ٦ اشهر او سنة على الاقل. رد على تعليق
زائر 22 | رحم الله الماضيين وأطال بعمر الباقيين 10:53 م المسألة ليست برفض زواج الأرمل من أخرى ولكن المسألة كما ذكرتم بالتوقيت المناسب لهذا الزواج وظروف وفاة الزوجة وعمرها وكم لهم من أبناء وأعمارهم والحديث يطول عن ذلك الأمر .. ناهيك عن موضوع الوفاء الذي ينتظره الناس وينساه بعض الأزواج .. وأخيرا الاختيار المناسب للزوجة الجديدة .. الموضوع يطول ولنا مشاركة أخرى لاحقا للحديث عن ما ذكر ان شاء الله ... وفقنا الله وإياكم رد على تعليق
زائر 23 | 10:53 م لازم الحياة تستمر بس ينتظر على الاقل 6 اشهر. رد على تعليق
زائر 24 | 10:57 م اذا كان الرجل عنده اولاد او يمر بحاله من الحالات عادي بس مفروض يعني ينتظر لما بعد العزاء اقل شيء اسبوع
الله كريم رد على تعليق
زائر 25 | 11:22 م الي سواه مو حرام. بس يبين لك مشاعره تجاهها. رد على تعليق
زائر 26 | 11:24 م لا توجد امرأة خير من الزهراء عليها السلام ولا يوجد من أحب زوجته أكثر من علي ع.. ورغم ذلك بينما كانت على فراش المرض أوصته بالزواج من قريبتها وطبق علي وصيته بعد موتها بأيام قليلة جدا..
المشكلة ان الجرح لا يشعر به إلا صاحبه.. زواج المرأة أو الرجل بعد وفاة الطرف الآخر ضرورة أخلاقية وإنسانية..
أحاديث النبي ص وأهل بيته تحث على الزواج وما شرع الله الزواج وسنه وحث عليه إلا لاستقرار الفرد والمجتمع تماشيا مع الحاجات النفسية والجسدية للإنسان..
تناكحوا تناسلوا فإني مباه بكم الأمم.. النبي الأكرم ص رد على تعليق
زائر 28 | 11:33 م بارك الله فيك . كفيت ووفيت . الحمد لله على نعمة الاسلام .
زائر 29 | لكن السؤال غير 11:43 م السؤال يقول لك في (عزائها ) أي في الثلاث أيام الأولى من وفاتها !! نعم يحق له لكن على الأقل بعد إنتهاء اربعينيتها.. هذا لا بأس به.
زائر 27 | 11:31 م اصابع اليد مو سوه . ممكن بعد كم شهر او سنه من الوفاه . بس ليش ما تتكلمون عن اللي يتزوج على زوجته . المتوفى ماتجوز عليه الا الرحمه . والنبي تزوج بعد خديجه والامام علي تزوج من بعد فاطمه . أهم شي بتزوج وحده ما يظلم عياله بها . شي صعب ولكن لابد منه . باختصار هذي سنة الحياه وكل من عليها فان. الزواج بعد الطلاق او الزواج على الزوجه هو اصعب. واللي يرضى بقضاء الله وقدره يسلم امره لله. وفي ناس من يسمعون الرجال ناوي يتزوج ينسون الاسلام وشرع الله وباقي شوي ويقيمون الحد على الرجال ويحرقونه. رد على تعليق
زائر 30 | جاري .. 11:48 م كانت امرأة بكل ما تحمله الكلمه من معنى , صبرت عليه و احتسبت عندما كان يقسو عليها اشد القسوه , و كان هو متدين ... يصدح صوته من على ظهور منابر المأتم و المساجد يعض الناس و يأمرهم با البر و المعروف و لا يرى حرجا في قوله لهم بأن كل راع مسؤل عن رعيته. ابتلأها الله بمرض عضال بعد ان كسر اسنانها اللؤلؤية اللون في يوما استشاط فيه غضبا و امسك بخشبة لينهال عليها ضربا و ركلا . ادخلت المستشفى فمكثت فيه ما يقرب الستة اشهر حتى صعدت روحها الطاهره عند لارئها الاعلى , فتزوج عليها بأمرأة ثانيه بعد اسابيع رد على تعليق
زائر 57 | 2:08 ص هل نعتبر الموضوع قضية جنائية ، كلام خطير بصراحة
زائر 31 | هذا اسمه عدم احترام للعشره 11:50 م ويش رأيكم في واحد تزوج اخت زوجته المتوفاه بعد اسبوع من وفاتها!! اشلون امها وابوها ليهم قلب يزوجون اخت على زوج اختها وهي توها متوفيه و مابردت تربتها!! ؟ حتى لو ان مبررهم ان الاطفال محتاجين لرعايه والاخت قامت بهذا الواجب ، هذا ما يبرر الزواج في هالفتره القصيره ! المفروض انتظروا بعد مرور اربعين يوم على الاقل بعدين زوجوها رد على تعليق
زائر 76 | ما فيها شي 4:54 ص الحي ابقى من الميت
الله يرحم موتى المؤمنين و المؤمنات
زائر 32 | 11:51 م من وجهة نظري انا كبنت فقط ولا امثل راي مجتمع ولا راي احد رايي فقط ..
الحياه ماتجبرنا على ان نكون مع شخص مو عاجبنا او مو مرتاحين له او شخص خان عشره ولك كامل الحريه بأن نختار ماهو حق لنا اما الطلاق او مواصلة الحياه الزوجيه بدافع المصلحه للاطفال فقط ..
حاليا انا انسانه طفشت من مايسمي نفسه زوجي من لعبه مع البنات ولديه مني طفلين ..
وهي مسألة وقت فقط حتى اطلب منه الطلاق حتى اعيش حياتي بسلام .. ولا اعير بالاً لمجتمع يرى المطلقه عار فأنا انسانه حره في حياتي وفخوره بنفسي ..
حسبي الله وكفى.. رد على تعليق
زائر 42 | هذه لعبة القدر .. 12:37 ص انا رجل اقدس الحياة الزوجيه .. اخلصت مع زوجتي التي ابتليت بمرض اجارك الله و لم تعد قادره على اداء واجباتها الزوجيه , كما و اشغر وظيفة محترمه و لي مكانتي و احترامي بين الناس و موظفيني .. صبرت و صبرت و اشحت بوجهي عن الحاحها علي با الزواج ليقينها و تأنيب ضميرها الذي ما لبث يراودها بأني لم اقصر عليها و لم اقصر في وقوفي بجانبها و مروري على اغلب الاطباء و المختصين في علأجها فبات الحاحها يضايقني و يثير اعصابي .. لذالك اقول ريت القدر يجمعنا .
زائر 44 | تعجبيني 12:53 ص كوني قوية من اجل نفسك وذاتك =)
زائر 80 | يووو 5:13 ص للحين ما تطلقت المرأة و انت تعرض خدماتك و الله حالة و عيب المرأة للحين متزوجة
زائر 33 | اعرف اخت تزوجت ارمل اختها 11:53 م لان اولاد اختها يحبونها لكن بعدين لما صار عندها اولاد بهدلت ايتام اختها و طردتهم من البيت والاب مثل النعجه ما يكش ولا يهش ، والاب شخص متعلم و في منصب كبير بعد يعني عنده سلطه على موظفينه لكن لاعبه بحسبته المرأه في البيت رد على تعليق
زائر 34 | ماشاءالله 11:59 م هاذا الرجل ليس بل طبيعي يعني في لوتة في مخة يعني أمصرقع او الدلكو مالة مفرور رد على تعليق
زائر 36 | زوجتي 12:18 ص زوجتي دائما تهددني وتتوعد بأن لا افكر في هذه الامور .. حتى لو توفيت فأبقى اعزب .. رد على تعليق
زائر 70 | انا بعد في ولادتي ووقت الطلق 4:45 ص وصيتي له
حرام عليه يصرف فلس من فلوس أولادي على زوجته الثانيه وأولادها
طبعا ودموع التماسيح بعيونه مستحيل اعرس عليش
جداب ادري فيه
بس المهم اوصيه واقوله حرام عليك وعليك الله أن مرمطت أولادي
والله لا يوفقه
كل مره اسوي جدي
وبتم أكرر عليه طول عمري
يعرس من الحين بس بعيد عن أولادي مو اني احصد بالفلوس وخير لأولادي عشان اخرتها ايعرس فيهم تعرست عظامه هو ووياها
زائر 37 | 12:26 ص استهدي بالله وراجعي امورش
واذا كان هذا كلامش ما الوم زوجش ، جوفي زوجش ليش يلعب مع البنات شنو مفتقد في البيت ، واذا اهو زير ليش ما تخليه ياخذ الثانيه رد على تعليق
زائر 38 | 12:35 ص انا بنت خالتي مب متدينه ولا ليها بالماتم الا انها كانت ام حنونه على ابناء زوجها ولازلنا نراهم وهم ينادونها بماما ويتمازحون معها عالرغم انها انجبت ابناء وهذا كله لان زوجها ذكي وحنون يشاركها بتربيتهم وتدريسهم
وللاسف الشديد ان من تدعي تدينها واتباعها لاهل البيت تراها على نقيض رد على تعليق
زائر 39 | 12:36 ص اني ما مت وزوجي تزوج عليي وفلتني بجهالي حسبي الله ونعم الوكيل عليهم ماسويت ليه شي في حياته وكله اقول ليه اني ما مت وتزوج عليي واللي اخدها كله تشيش راسه على الجهال الله لا يوفقها طول حياتها حسبنا الله ونعم الوكيل اتبهدلت منها اني عشان جهالي صابره والله اقدر اتطلق واتزوج غيره واسوي نفس ماسوى بس الجهال بضيعون الله لا يوفقه رد على تعليق
زائر 40 | 12:36 ص بعد اني ميته وش عليي منه عرس لو لا ؟
خليه يعرس لكن في حياتي لا والف لا .. والله ادفنهم اثنينهم في حفرة وحدة رد على تعليق
زائر 51 | 1:20 ص كفرتين بحكم ربش. مو عاجبنش ولي بيت ابوش
زائر 41 | 12:37 ص الى نساء هذا الزمن ترى طبيعة الرجال تعدد الزوجات وفي هذا الزمن الذي قائم على المجاملات ولا يوجد فيه الحب الحقيقي بين الزوجين ترى مو عقب ثلاثة ايام تحصل حتى لو يوم ثاني عادي يتزوج
لان زوجته مثل زوجات هالزمن عيايره ما يسوون حاجه وكل تعبانيين وسوالفهم بايخة رد على تعليق
زائر 43 | 12:52 ص بعيدا عن المزايدات واللف والدوران والكذب
هذه بعض الاسئلة التي احب ان ارى اجاباتكم عليها:-
.
سؤال للرجل: هل تتزوج من الثانية بموافقتها فقط او لايهم او لن تتزوج؟
سؤال للزوجة: هل توافقين على زواج زوجك بالثانية؟ ولماذا؟
سؤال للزوجة: كيف يمكن لزوجك ان يقنعك بان يتزوج الثانية؟
سؤال للبنات والأرامل والمطلقات: هل تقبلن ان تكونوا الزوجة الثانية ولماذا؟ رد على تعليق
زائر 47 | 1:06 ص رداً على الزائر 43
اتزوج بموافقتها فقط
اتمنى من الجميع المشاركة في الرد على زائر 43 لنثري موضوعنا ونرتقي به
زائر 49 | 1:13 ص شنو هالاستبيان السخيف ؟! طبعا ما اوافق وشنو السبب اللي يخليه يتزوج اصلا ؟1 عنده مشكله ويايي يحلها يصارحني .. مو يطق عليي وحدة ولو مثلا كبرت ووصلت الاربعين او الخمسين وتغير شكلي ترى هو بعد بيشيب مو بس اني .. لا ترفعون ضغطنا من الصبح
زائر 71 | اينعم يعرس 4:48 ص بس بفلوسه
ومكاني ما اخليه لو تطلع عيونه
وراتب يمشي لأولادي
هكوا الطريق يروووح
وراتبي حقي واخشه لأولادي لمستقبلهم لكن حياتنا كلها عليها
مصرف أعياد
وماجلة بيت
وفلوس معاهد ومدارس ورحلات وسفر وكل شي
يعرس بالبركه
زائر 75 | لازم بعلمي 4:54 ص اي أوافق يتزوج
ماطلع من بيتي
وما يجيبها بيتي
بيتي لي واولادي
وراتبه ينقسم بالعدل
ومصاريفي ومصاريف أولادي شهريا عندي
وفلوس المناسبات والأعياد
وحتى السفر
جان اني اسفره الحين كل سنة هو لي يعطينا فلوس سفرنا
وفلس واحد حامض على بوزه ينصرف على البيت مله من فلوسه
يراويني قوامته الماديه على ثنتين
ومراجله بعد مع اني اكيد بستغني عنها:)
زائر 81 | 5:37 ص اذا وحدة فيها ستين الف علة ومريضة نفسيا ووسواسية وما تسمع كلام زوجها وبوزها خايس وثقيلة دم ما تحترم امك ولا اهلك وعيارة ومسرفة اذا تتزوج عليها ما يقبلون اقول النسوان معترضين على شرع الله قبل لا يعترضون على الرجال
الله ما حلل للرجل التعداد الا لاسباب هو الخالق والعالم بها استحوا على وجهكم وخافوا الله
زائر 83 | جواب البنات 6:39 ص لا والف لا
زائر 96 | 5:55 م هذا سوه لينا موضوع داخل موضوع
زائر 98 | 3:52 ص ما يمكن يقنعني
اذا فكر بهالشي اقوله مع السلامة
احبه واتمنى له السعادة الدائمة بس اذا سوا هالشي ما اقعد وياه ابدا
زائر 45 | زوجتي 1:01 ص ذات يوم تفتش في تلفوني وشافت في الارقام رقم مسجل بأسم ( الغالية) حالا بدون نقاش كسرت خشمي بحديدة .. بعدين خبرتها ان هذا رقم الوالدة مسجل بهذا الاسم ... طبعا انا لو ابغي اصيحها اتزوجت عليها رد على تعليق
زائر 60 | 2:35 ص من صدقك؟! كسرت خشمك بحديده و سكت عنها؟ هذي عالاقل لازم تتعاقب انك مثلا ماتكلمها فترة معينه او انك تستقل بذاتك و تكون لك استقلالية بروحك و تحط على تلفونك باسوورد
زائر 46 | ابو حيدر 1:05 ص شنو الي تعتقد بعد ثلاثة ايام مافيها مشكله ؟
يالحبيبي الحي اولا من لميت هذه نقطه
ثانياً عرس في الثلاثه ايام العزاء او بعدها الي ميته مو ملاك منزل من السماء
ثالثاً الزواج في يوم وفاة زوجته هذا دليل ان الشخص مو قاعد يتحكم لا بقلبه ولا بعقله الي مسيطر عليه…… افهمهاا رد على تعليق
زائر 48 | 1:10 ص حششى .. ثلاثه ايام مايصبر ؟ مصختها عاد
عجل اذا الزوجه تسافر اسبوع اسبوعين او ولادتها اربعين يوم شسوي ؟!!
زائر 74 | وانتو يارجال 4:51 ص وش شعوركم حاليا
تخيلو نفسكم متوا
ونسوانكم جابوا رجال لاولادكم
وش شعوركم
وصفوه رحم الله والددديكم
طبعا نسوانكم اول يوم من انتهاء العده بيعرسون
وطبعا هذا شرع الله
بس وش شعوركم ابغي اعرف:)
لا تقولون احنا ميتين عادي
جدابين
زائر 84 | 6:49 ص شدعوة عليه وحيد القرن ما يقدر يصبر 3 ايام !! ياخي مو بعزاها عاد هل يحترم شدعوة خلاص مافيكم ذرابة ابدا ؟ لها الدرجة تتحكم فيه شهواته لا يحترم العشرة ولا يحترم عزاها ولا كأنه حزين على فراقها جنه بغاها من الله ..
ان شاء الله تطيح عليك ام حيدر كاتب ها التعليق وتراويك نجوم الليل في القايلة وتخليك صج تعيد النظر ..
الزواج والعشرة صار لكم بس تفريغ شهوات لا حول الله هاي روح عاشت معاك رحلت ع الاقل وقفة احترام مو في مجلس عزاها يخطب !!!!
لا حول الله ! تعليقك خايس مثل ويهك ياليتك ساكت !!!!
زائر 50 | 1:18 ص يتبع شرع الله ويتزوج بالحلال
زائر 52 | 1:21 ص رايك وكيفك وشكرا للمشاركه
لنرى ما هي الاراء الاخرى التي قد تتفق معك وقد لا تتفق
زائر 53 | 2:00 ص ول انته .. شهالاسلوب ؟!
زائر 54 | 2:00 ص ردا على زائر 43
اذا وافقة اكيد راح اتزوج وابتعد عن كل حرام لانها لاتستطيع ان تجاريني
واعتقد الزواج ولو مو بصورة دائمة راح يقيني عن الحرام ولكن بموافقتها مالي بال المشاكل حباً في اطفالي
زائر 55 | 2:03 ص امرأة فاضلة محترمة طايعة ربها بعد عشرة 30 سنة بين تربية وصبر على الزوج زوجت بعض الابناء تفاجأت بزوجها يتزوج عليها دايما تقول لنا الله لايجربكم زواج الزوج جمرة بالقلب
الله يبرد قلب كل زوجة ويعوضها باحسن من ذالك رد على تعليق
زائر 56 | سؤال اتمنى احد يجاوب 2:08 ص جماعة سؤال .. ليش الواحد ما يمشي اموره ب (المؤ...) بدل عوار الراس رد على تعليق
زائر 66 | بلا 4:28 ص الله يشافيك بس
زائر 58 | 2:12 ص يادافع البلا بعدها مانشفت تربتها على الاقل احترام للعشره احترام لعيالك وحرارة فراقها احترام لاهل زوجتك
لاحول ولاقوة الا بالله رد على تعليق
زائر 59 | 2:25 ص عن مولاي علي إبن ابي طالب
عش ماشئت فإنك ميت
وأحبب من شإت فإنك مفارقه
وأعمل ما شئت فإنك مجازى به
هذه رسالة لكل رجل أو أمرأه يعلق حياته ومصيره بإنسان لا الحب يلغي الموت ولا الحياة تعني الإخلاص.. تزوج إنتحس رقص مات ... كلها شئون الدنيا ومن تعلق بها هلك رد على تعليق
زائر 62 | 2:52 ص احسن رد والله بارك الله فيك
زائر 67 | احسن رد انت 4:29 ص لا فض فوك
زائر 61 | نكران العشره 2:43 ص الزواج أثناء عزاء زوجته خارج عن الكثير ومنها العادات والتقاليد المتبعة وفاقد للذوق العام وأكبر مما ذكر يعد نكران للعشرة الزوجية وان كانت هناك مشاكل بين الطرفين. رد على تعليق
زائر 63 | 3:03 ص الزواج سنة الحياة بس يبغي لها ذوق بعد لازم يحسب إها الوقت المناسب رد على تعليق
زائر 64 | يا ريته يرجع 3:23 ص انا خطبني واحد منفصل وعنده عيال، رفضت لأَنِّي خفت اظلم عياله، بس الحين ندمانة،يا ريته يرجع رد على تعليق
زائر 77 | 4:55 ص ياجماعه الخير ترى الدنيا بعدها بخير ولو خليت خربت , انا مطلقة وضقت المر والويل مع طليقي واهله وصبرت وتحملت وسكت ورموني بالشارع وسكت الكل تحسب عليهم . تقدمو لي اكثر من شخص عندهم اولاد بعضهم مطلقين وبعضهم زوجاتهم موجودين وانا رفضت عشان لا اظلم الاولاد االي مالهم اي ذنب بافعال الكبار رد على تعليق
زائر 78 | 5:06 ص يعتمد اولا على حب الزوج الى زوجته.. والجهال ما يتربون بدومن حرمه .. رد على تعليق
زائر 82 | 6:20 ص شكرا لكم على دعائكم لي... هذي من بعض ما تصنعه المشاكل للمرأة .. تجربة الطلاق علمتني الكثير الحمدلله رد على تعليق
زائر 85 | ياوسط 7:01 ص اتمنى تكتبون عن وضع المطلقة في المجتمع ...وليش الرجال يستغلون هالوضع ..انا تطلقت وشفت دنيا ثانية ماظل حد ماقال يبي ياخذني مؤقت حتى اللي أصغر مني واللي كنت اعتبرهم مثل اخواني بالديرة ...شفت الدنيا بمنظار أسود ..ليش جدي؟
المرأة انسان وقلب ومشاعر ليش تهينونها برغبتكم في جسدها والله عيب هالشيء اذا منت قد زواج دائم اترك المطلقة في هم حالها ويكفيها اللي اهي فيه . رد على تعليق
زائر 86 | 7:30 ص من قايل لش .... اني مطلقة وحسب ظروفي الحالية ما اقدر اتزوج... واتزوج منقطع على سنة الله ورسوله ..... واذا انتين حجرة ما تحسين ولا عندش غريزة انسانية غيرش عنده.....
زائر 88 | وليش هالقسوة 8:45 ص ياريت يااختي اكون حجر ماايحس جان ماعانيت هالكثر اثر هالشيء جارحني من ناس ماكنت اتوقع منهم هالخطوة لكن ربي يسامحهم وماانكر ان هالزواج شرعه رب العالمين كعلاج لحالات معينه بس عن نفسي ماابيه ومو ملزومة وغصب اوافق عليه ...
زائر 90 | زائر 86 11:16 ص إذا شايفه روحش رخيصه

رخصي بروحش

واتوقعش رجال مستحيل مرره

ماعليش منها

زائر 92 | .. 1:06 م اعتب علی المجتمع بصراجه صحيح كلامها من تتطلق الوحده يحومون عليها مثل النحل واولهم الشيخ الي يطلقها مصايب الله يكون في عونش وعون كل مطلقه
زائر 87 | اخ ياربي 8:18 ص الرجال يمكن صابر قبل ماتموت زوجته بسنين مو محصل شي مريضه والحين يبغي ..... رد على تعليق
زائر 89 | 9:07 ص ويييع إستحي
زائر 91 | 12:16 م وكأن الحياة مجرد غرائز .. هذا استنقاص من الحب ومن المعنى الحقيقي لهالعلاقة واصلا شلون يكون عندك احساس اللي عندها احساس ما تقدر تكون كل مرة مع شخص بس لأنه حلال
زائر 94 | 4:32 م احد المشاهير في البحرين بالتدين و الحكمة تزوج على مرته بحياتها و ظلمها و ميز الاولى عليها في كل شي - العبرة ان لا تاخذكم المظاهر و يامه ناس متدينين و هم اكثر ناس يظلمون الزوجات رد على تعليق
زائر 97 | 2:41 م اخ ياقلب رد على تعليق
زائر 99 | 4:00 ص ااذا بيتزوج بعد وفاتي فاطفالي يعطيهم اهلي لان بيهتمون فيهم وبيراعونهم
ما اوثق فيه مع زوجته الجديدة على اطفالي رد على تعليق
زائر 100 | 7:21 ص رد على زائر 86 حتى لو هالشي حلال الزواج المؤقت لأنش مطلقة بس انتين ماتدرين أي قد تسببين وجع قلب لزوجة الرجل إلا ماخدتنه مؤقت تصير وناستش ووناسته على حساب زوجته وأولاده وأعتقد انتين لو مكان الدائمة مابترضين زوجش ياخد عليش موقت وانتين قايمة بكل واجباتش. للأسف الرجال انانيين وانتي من كلامش تشجيعن أي رجال متزوج دائم ياخد موقت هو صدق حلال بس حلال مكروه لأنه يقوم على عفاس بيوت رد على تعليق